shopify site analytics
مئتا يوم على “طوفان الأقصى” وحرب غزة.. معادلات ترسم مستقبلاً جديداً للمنطقة - السراج رئيس المجلس الرئاسي السابق يظهر من جديد - ياهؤﻻء حب اليمن.. ليست شعارات ومهرجانات - تفاعل متنوع في الأردن مع ظهور السنوار - ذبح قرابين "الفصح اليهودي" في المسجد الأقصى - جثث دون رؤوس وأجساد دون جلود في غزة - التحالف يحتجز 13 يمنيا في مطار عدن للحد من السفر إلى روسيا - حسين محب..يكفينا..يكفي..!! - الهجوم العسكري الإيراني على إسرائيل رسائل متعددة - زيارة السوداني الى واشنطن... الدلالات والنتائج. -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - في إطار التصريحات المثيرة للجدل التي دأب فريد الديب، محامي الرئيس السابق حسني مبارك، أن يصدرها منذ توليه مهمة الدفاع عن مبارك نقل الديب عن مبارك قوله:

الأحد, 03-يوليو-2011
صنعاء نيوز/أيمن شعبان -

في إطار التصريحات المثيرة للجدل التي دأب فريد الديب، محامي الرئيس السابق حسني مبارك، أن يصدرها منذ توليه مهمة الدفاع عن مبارك نقل الديب عن مبارك قوله: ''لم أكن أتصور أن ألقي كل هذا من بلدي وشعبي الذي لا يذكر إلا السيئات ولا يتذكر شيئا طيباً فعلته''.

وأكد الديب أن مبارك في حالة ''زعل مستمر''، وانه لا يقرأ الصحف أو يشاهد التليفزيون، مشيرا إلى أنه أعد التماساً سيقدمه إلي المشير محمد حسين طنطاوي، رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة، لسرعة استدعاء الدكتور ''ماركس بوشلير''، الأستاذ بمستشفى هايدلبرج الألمانية، لمتابعة حالة الرئيس السابق حسني مبارك.

وكان بوشلير أجرى لمبارك عملية جراحية في مستشفي هايدلبرج الألمانية في مارس 2010، استأصل فيها الاثنا عشر بالكامل، وجزءً من البنكرياس، والقناة المرارية بعد أن ثبت وجود ورم خبيث بها.

وأضاف الديب في تصريحات نقلتها جريدة المصري اليوم اليومية المستقلة،أن مرض مبارك بالسرطان ثابت في التقرير المؤرخ بتاريخ 10 مايو 2011 الذي وضعه كل من اللواء طبيب، بهاء الدين عباس عبدالسلام، مستشار الجهاز الهضمي بالقوات الجوية، والعميد طبيب، محمد سعيد حسن، مستشار أمراض القلب والأوعية الدموية بالقوات الجوية، والدكتور محمد علي الديب، مستشار القلب برئاسة الجمهورية، وأشار إلى أنه تأكد أيضاً من إصابة مبارك بالسرطان من الكشف والتقرير الصادر بتاريخ 24 مايو 2011 بمعرفة اللجنة السداسية التي شكلها النائب العام.

ولفت الديب إلى أن تقرير اللجنة السداسية جاء فيه أن ''المريض محمد حسني مبارك، يعاني من ورم خبيث أسفل القناة المرارية بناءً على التقارير والأشعة التي أجريت له قبل العملية، وتم تشخيص المرض بالمركز الطبي العالمي في يناير 2010، ثم سافر المريض للعلاج بمستشفى هايدبرج بألمانيا حيث أجريت له عملية جراحية كبرى ولا توجد أية تقارير عن العملية الجراحية أو ما ذكر عن الورم والتقارير موجودة في المستشفى الألماني، والمريض لم يتلق أي علاج كيمائي أو إشعاعي أو يجري متابعته بعد العملية، وأنه بالكشف الإكلينيكي لم يثبت أنه مريض بالسرطان ولكنه لم ينف وجود ارتداد للورم''، وأشار الديب إلى أن اللجنة طلبت تقارير حالة مبارك الموجودة في المستشفى الألماني.

يذكر أن محكمة استئناف القاهرة، حددت يوم الأربعاء 3 أغسطس المقبل، ميعادا لأولى جلسات محاكمة الرئيس السابق حسني مبارك، بالدائرة الخامسة بمحكمة جنايات شمال القاهرة، ومن المقرر، أن ينظر القضية المستشار احمد رفعت، رئيس محكمة جنايات شمال القاهرة، والذي نظر من قبل في قضية فتاة مصر الجديدة، وقضية نواب الفيوم.

وهناك سيناريو آخر رجحته مصادر قضائية هو أن يتم عقد جلسات المحاكمة في محكمة جنايات شرم الشيخ، وسيتم نقل علاء وجمال مبارك إلى المحكمة، وفي حال تعذر حضور مبارك للمحاكمة، ستنتقل إليه المحكمة في المستشفى
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)