shopify site analytics
انطلاق بطولة الجمهورية "طوفان الاقصى" - محافظ شبوة اللواء العولقي يعزي في وفاة الشيخ سعيد الذنابة بن نمران المرادي - الشيخ منقذة البرلماني المحنك ورجل السمات الانسانية والخيرية...!! - القدوة يكتب: غزة تعيش كارثةً صحية غيرَ مسبوقة - بنك اليمن الدولي ينفي اشاعات أفلاسه - المواصفات تعلن عن وصول أحدث أجهزة فحص وتحليل الذهب - هانم داود تكتب: رضوى عاشور - الحردول يكتب : منير الحردول - قيادي في الحراك الجنوبي يتلقي تهديد بالتصفية الجسدية - المنشد المجاهد عدي السفياني الليث اليماني في محراب الذود عن الوطن -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 

اعلان لكتائب القسام عن فقدان الاتصال بمسؤولين عن اربعة أسرى صهاينة تم احتجازهم في 2014

الأحد, 14-يناير-2024
صنعاءنيوز / -


أعلنت كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الاسلامية “حماس”، اليوم السبت، انقطاع الاتصال بخلية مسؤولة عن اربعة أسرى صهاينة تم احتجازهم في قطاع غزة عام 2014.

وقالت “القسام” في مقطع فيديو،بثته بعنوان “الوقت ينفد” باللغتين العربية والعبرية: “مضى عشر سنوات، هل تتذكرونهم؟”.

وأرفقت بعد ذلك صور الأسرى الأربعة الذين احتجزتهم قبل عشر سنوات، وهما الجنديان أورون شاؤول وهدار غولدن، اللذان أسرتهما في حرب صيف 2014، حيث تقول إسرائيل إنهما قُتلا بينما تحتفظ الحركة برفاتهما.

وباقي الأربعة هما المدنيان الإسرائيليان أبرا منغستو وهشام السيد، اللذان دخلا القطاع وسط ظروف غامضة في سبتمبر وديسمبر2014.

وأضافت “القسام”، في الفيديو: “عام 2014 حكومة (رئيس الوزراء بنيامين) نتنياهو أهملت أبناءكم ولم تُعِدهم. للأسف.. قطع الاتصال بالخلية”.

ووجهت “القسام” رسالة لعائلات الأسرى الإسرائيليين، قائلة: “بالماضي والآن ومرة أخرى، نتنياهو وحكومته غير مهتمين لعودة أبنائكم وأعزائكم، لا تنسوا.. الوقت يمضي ويتلاشى”.

وحتى الساعة 16: 55 (ت.غ)، لم يصدر عن السلطات الصهيونية تعليق على فيديو “القسام”.

والأحد، قال وزير الخارجية القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، إن مفاوضات وقف إطلاق النار في غزة “جارية وتمر بتحديات (…) ومقتل أحد كبار قادة حركة حماس الفلسطينية (صالح العاروري)، يمكن أن يؤثر عليها، لكننا نستمر في النقاشات مع كافة الأطراف للتوصل لاتفاق في أقرب وقت ممكن”.

وتربط حركة “حماس”، التفاوض على الأسرى الصهاينة المحتجزين لديها، بـ”الوقف الكامل للحرب على قطاع غزة”، الأمر الذي ترفضه إسرائيل التي قالت لأكثر من مرة إنها “تبدي تفهما للهدن الإنسانية المؤقتة

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)