shopify site analytics
اذاعة صنعاء و(ثلاثي أضواء الوطنية) - الثلاثاء القادم في مصر مؤسسة تكوين تستضيف الروائيين المقري ونصر الله - عملاق الدوري الإنجليزي يستقر على التعاقد مع صلاح بعد أزمته مع كلوب - سلاح روسي جديد "فريد ومرعب" - قيادي يمني يعرض استضافة صنعاء للمكتب السياسي لحركة حماس - طريقة مبتكرة لجعل البطاريات أرخص وأكثر كفاءة - تفاقم الاوضاع في عدن والمحافطات الجنوبية - القدوة يكتب: حرب غزة تكشف زيف الاحتلال وعنصريته - النجف من الترقيع إلى الاستراتيجية! - وقفة احتجاجية بذمار تضامنا مع فلسطين -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - كشفت مصادر مطلعة ان «هناك تحركاً كثيفاً من قبل تنظيم القاعدة في جزيرة العرب للدخول الى مديرية أرحب التي طردوا منها مطلع العام 2010، نتيجة الضربات الجوية»،

الإثنين, 04-يوليو-2011
صنعاء نيوز/ طاهر حيدر -

كشفت مصادر مطلعة ان «هناك تحركاً كثيفاً من قبل تنظيم القاعدة في جزيرة العرب للدخول الى مديرية أرحب التي طردوا منها مطلع العام 2010، نتيجة الضربات الجوية»، التى خلقت عدداً من قتلاهم حينها.


وأضافت المصادر: ان «القاعدة تستغل أي فراغ سياسي، وصراع مسلح لفرض تواجدها، حيث توجه عدد من التنظيم الى أرحب التي تعد احد معاقلهم، قادمين من الجوف، وصعدة ومأرب، لجعل مديرية أرحب - وهي اكبر مديرية في محافظة صنعاء - ولاية ثانية بعد أبين، التي استغل التنظيم الخلاف بين الحكومة والحراك الجنوبي وأحزاب اللقاء المشترك لفرض سيطرته عليها».


وقال ضابط رفيع المستوى في وزارة الدفاع لـ«الراي» مفضلاً عدم ذكراسمه، ان «هناك دعماً مالياً يقدم لعدد من القبائل التابعة لأحزاب اللقاء المشترك وبخاصة حزب الاخوان في المناطق الشمالية، وحزب الاشتراكي في المناطق الجنوبية لطرد قوات الجيش الموالية للشرعية الدستورية، حتى يتم الاعلان عن مجلس انتقالي مزعوم، ترأس مجلسه العسكري اللواء المنشق علي محسن (الأحمر) ورفاقه».


وأضاف: ان «عدداً من قيادات الحرس الجهوري والأمن المركزي والجيش تم قتلهم في تلك المناطق».


في غضون ذلك، افاد مصدر عسكري ان «30 جنديا وعقيدا قتلوا في المعارك» التي تخوضها قوات اللواء الميكانيكي 25 مع عناصر «القاعدة» في محيط ملعب الوحدة الذي يبعد سبعة كيلومترات تقريبا عن المدينة على ساحل محافظة ابين وكان استخدم ضمن فعاليات كأس دول الخليج لكرة القدم في نوفمبر 2010.


وعرف المصدر عن العقيد الذي قتل باسمه الاول نجم الدين، كما اكد مصدر من السلطة المحلية في ابين سقوط ضابط و15 جنديا في المعارك اضافة الى عدد من الجرحى.


واللواء 25 محاصر في زنجبار منذ ان سيطر مسلحو التنظيم على المدينة في 29 مايو.


وليل الثلاثاء - الاربعاء، قتل العقيد خالد الحبيشي الذي يقود كتيبة في اللواء 31، اثر انفجار عبوة ناسفة وضعت في سيارته من قبل مجهولين.


كذلك قتل اربعة مدنيين واصيب 12 آخرون في قصف جوي اصاب مركبات مدنية قرب موقع الاشتباكات شرق زنجبار.


وذكرت مصادر طبية في «مستشفى الرازي» في مدينة جعار القريبة والتي تسيطر «القاعدة» على اجزاء كبيرة منها، ان الاشتباكات قرب من «ملعب الوحدة» اسفرت عن مقتل عنصرين من «القاعدة» وسبعة جرحى من عناصر التنظيم.


وفي سياق متصل، اكد شهود عيان ان الطيران اغار على منطقة الشيخ عبدالله الساحلية شرق زنجبار مستهدفة مواقع يتحصن فيها مسلحو من «القاعدة».

وكانت مصادر أمنيية أكدت مقتل 48 شخصا بينهم 30 عسكريا واصابة آخرين في معارك امس السبت، مع مسلحي «القاعدة» قرب مدينة زنجبار الجنوبية التي يسيطر عليها التنظيم.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)