shopify site analytics
خارطة العمل الاستراتيجي لوحدة تمويل المشاريع والمبادرات الزراعية - رئيس جامعة ذمار وقيادة المحافظة في زيارة لمبنى كلية الحاسبات والمعلوماتية - تقيم الدكتورة عائشة القذافي المعرض الفردي لرسومتها في سلطنة عمان - هل تعلمون لماذا الإمارات لا تريد التنازل عن جنوب اليمن? - بالشراكة مع البرنامج الانمائي للامم المتحدة - الحج ركن من أركان الاسلام - القدوة يكتب: الهجوم على رفح يعني المزيد من المعاناة والشهداء - تكتيكات البقاء للنظام الإيراني: القمع والإرهاب والحرب - ياسر عماد وخريجة ذا فويس سحر الصديقي في مهرجان بين الثقافتين - مــن الــفــوائد الــزواج -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - نفذت فرق شبابية طوعية مكونة من 70 طالبا وطالبة من كليات جامعة عدن حملة تشذيب وغرس أشجار في الحدائق العامة والشوارع الرئيسية في مدينة عدن.
وتأتي هذه الحملة

الإثنين, 04-يوليو-2011
صنعاء نيوز -

نفذت فرق شبابية طوعية مكونة من 70 طالبا وطالبة من كليات جامعة عدن حملة تشذيب وغرس أشجار في الحدائق العامة والشوارع الرئيسية في مدينة عدن.
وتأتي هذه الحملة التي نفذها طلاب جامعة عدن أمس في إطار عام البيئة العالمي الذي أقرته الأمم المتحدة كعام للحفاظ على البيئة وإظهار المدن وخاصة العواصم بالمظهر المطلوب واللائق والذي تتنافس فيه عدد من العواصم لاحتلال المرتبات المتقدمة من حيث جمال المدن.
وأظهر التقرير التفصيلي الأولي للمسئول الدولي الاممي للبرنامج الإنمائي للأمم المتحدة مارتن هودن الذي زار العاصمة صنعاء ومدينة عدن في إطار جولة لعدد من البلدان الرئيسية كمبعوث للتعرف على مستوى الجانب البيئي والحضاري، اظهر أن مدينة عدن تنافس عددا من العواصم العربية.
كما أشار إلى أن اليمن تبذل جهودا مكثفة منذ تدشين الحملة في الأول من يناير وعقد ورش عمل للغرض المذكور..، لافتا إلى أن محمية الحسوة الطبيعية احتلت مرتبة متقدمة من المحميات العربية..، وكذا جزيرة سقطرى اليمنية والجزر التابعة لها.
يذكر أن عدد الحدائق في محافظة عدن 18 حديقة بالإضافة إلى الشوارع الرئيسية الممتدة من جولة كالتكس المنطقة الحرة حتى المدخل الرئيسي لميناء عدن ومن جولة بدر حتى المطار.
وتولي جامعة عدن اهتماما خاصا بالبيئة وبالأشجار، ويظهر ذلك جليا من خلال مشاركتها العديدة في حملات التشجير التي تتم في محافظة عدن، وكذا تنظيمها للعديد من حلقات النقاش والندوات العلمية التي تهتم بالبيئة وبالأشجار.
وثمة دعوات متكررة أطلقها الدكتور/عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس جامعة عدن تحث على أهمية غرس أشجار المريمرة في عدن لما لهذه الشجرة من فوائد جمة باعتبارها من أكثر الأشجار التي تمتص ثاني أكسيد الكربون وتنفث الأكسجين في الجو، كما أن لها فوائد في مكافحة الحشرات، ناهيك عن فوائدها الطبية الغزيرة.
وسعت جامعة عدن خلال العامين الماضيين إلى تأسيس العديد من الجمعيات الطلابية التي تهتم بالتشجير والبيئة، والتي حققت نتائج طيبة في العديد من الكليات والمراكز العلمية.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)