shopify site analytics
اخواننا في الجنوب والشرق لا تستغيثوا أنهم لا يسمعون!!؟؟ - جميح يكتب : عن الأمن القومي والأخطار المحدقة - اليونسكو تعمل على إعداد قوائم لحصر التراث المنهوب من اليمن - ضبط معمل لاعادة تصنيع وتدوير زيوت الطبخ الفاسدة بصنعاء - الرويشان يكتب : قمة البحرين .. هوامش سريعة - الشاب عادل الماوري يودع العزوبية الثلاثاء المقبل تهانينا - العلي يحتفل الجمعة القادمة بزفافه بقاعة الفيروز بالحصبة - النوايا الحقيقية للولايات المتحدة من وراء الميناء العائم في غزة - روسيا تطور مادة لترميم كلي للعظام - العلاقة الودية بين بوتين وشي جين بينغ تمثل كابوسا استراتيجيا لواشنطن -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - اجتماع برئاسة الدكتور الحيفي يناقش خطوات تركيب أنظمة الطاقة الشمسية في عدد من مباني جامعة ذمار

الخميس, 18-يناير-2024
صنعاءنيوز / اعلام جامعة ذمار/جمال البحري -

■ناقش اجتماع بجامعة ذمار، اليوم، برئاسة الأستاذ الدكتور محمد الحيفي، رئيس جامعة ذمار، الخطة التنفيذية لتركيب أنظمة كهربائية تعتمد على الطاقة الشمسية في عدد من مباني الجامعة.

وفي الاجتماع بحضور المهندس منير المروني مدير عام مكتب المجلس الأعلى لتنسيق الشؤون الإنسانية بالمحافظة، والمهندس خالد باسلامه ممثل برنامج الأمم المتحدة لخدمات المشاريع (UNOPS)، ونائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب الأستاذ الدكتور عبدالكافي الرفاعي، وعميد كلية العلوم الإداريّة، وممثلي مؤسسة ابن الأشول للتجارة والمقاولات، أعرب الدكتور الحيفي عن شكره للضيوف على اهتمامهم بالجامعة، وتفهمهم للتحديات التي تواجهها خصوصا مع توقف الشبكة الكهربائية في البلاد، وارتفاع تكاليف الكهرباء، حيث تعاني الجامعة من انقطاعات، ومشاكل مستمرة في طاقة الكهرباء، وتضطر إلى شراء الطاقة الكهربائية من القطاع الخاص مما يؤثر على ميزانيتها بشكل كبير.

ودعا رئيس الجامعة الجهة الممولة للمشروع إلى ضرورة وضع مرحلة ثانية لتركيب أنظمة الطاقة الشمسية في المباني الإضافية التي تم استبعادها في المرحلة الأولى.

وتهدف هذه الخطوة إلى تعزيز الاستدامة البيئية في الجامعة، والحد من الاعتماد على شبكة الكهرباء العامة، مما يساهم في تخفيف العبء المالي على الجامعة.

حضر الاجتماع مدير المشروع يعقوب البريهي، والمدير التجاري لمؤسسة ابن الأشول للتجارة والمقاولات محمد الأشول، وعدد من المهندسين المتخصصين في المجالات المدنية، والإنشائية، والكهربائية، ومدراء عموم الشؤون المالية، والإعلام، والعلاقات العامة بجامعة ذمار.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)