shopify site analytics
ورشة عمل تعريفية حول الشراكة بين مصلحة الجمارك ووسائل الاعلام المحلية - رئيس الجامعة يتفقد نيابة شؤون الطلاب - جامعة إب تحتفي بعيد الوحدة - اطلاق سراح العشرات من الاسرى - حصر وترميز وتقييم المشاريع القائمة والمتعثرة بذمار - بايدن يتطاول مجددا على بوتين - البرازيل: سفيرنا لن يعود إلى تل أبيب - الأمواج تجرف جزءا من الرصيف الأمريكي العائم بغزة (فيديو) - تدشين عملية الاختبارات النهائية لمعهد جامعة ذمار للتعليم المستمر - مأرب تشييع جثمان فقيد الوطن الشيخ سعيد نمران في مديرية الجوبة بمأرب -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - قالت السلطة الفلسطينية إن الأطفال في الضفة الغربية يتعرضون “للملاحقات والإرهاب والقتل والتعذيب” من قبل جنود الجيش الإسرائيلي والمستوطنين

السبت, 20-يناير-2024
صنعاءنيوز / -

قالت السلطة الفلسطينية إن الأطفال في الضفة الغربية يتعرضون “للملاحقات والإرهاب والقتل والتعذيب” من قبل جنود الجيش الإسرائيلي والمستوطنين “في استهداف متعمد”.
جاء ذلك في 3 رسائل متطابقة بعثها، السبت، المندوب الدائم لدولة فلسطين لدى الأمم المتحدة رياض منصور، إلى كل من الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، ورئيس مجلس الأمن (فرنسا)، ورئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة دينيس فرانسيس، “حول استمرار إسرائيل، القوة القائمة بالاحتلال، باستهداف الأطفال الفلسطينيين بشكل متعمد”، وفق وكالة الأنباء الفلسطينية.
وقال منصور في رسائله إن “الأطفال في قطاع غزة يتعرضون للقتل والجرح والتشويه والتجويع والتيتم والتشريد، وللأمراض والبرد، بينما يتعرض الأطفال في الضفة الغربية لملاحقات وإرهاب الجنود والمستعمرين، إلى جانب إطلاق النار عليهم، والضرب، والاعتقال، والتعذيب”.
وتابع أنه يجري” تجريد شعب بأكمله من إنسانيته، في الوقت الذي يرزح تحت الاحتلال والفصل العنصري والحصار، ويتم استهدافه الآن في إبادة جماعية”.
وتطرّق منصور إلى حصيلة الحرب الإسرائيلية المدمرة على قطاع غزة، مشيرا إلى “استشهاد ما لا يقل عن 9600 طفل في غزة، و95 طفلا في الضفة الغربية، بما فيها القدس الشرقية، حتى يومنا هذا”.
وبلغ إجمالي حصيلة الحرب المدمرة التي تشنها إسرائيل على غزة منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، حتى السبت، 24 ألفا و927 شهيدا، و62 ألفا و388 مصابا، وخلفت كارثة إنسانية وصحية، وتسببت في نزوح نحو 1.9 ملايين شخص، أي أكثر من 85 بالمئة من سكان القطاع، بحسب سلطات القطاع والأمم المتحدة.
وتساءل منصور عن عدد ضحايا الأطفال الفلسطينيين “الذي يعتبر كافيا كي يتحرك المجتمع الدولي لوقف هذا الهجوم الإسرائيلي، ومحاسبة مجرمي الحرب الإسرائيليين”.
وناشد المسؤول الفلسطيني المجتمع الدولي، بما في ذلك مجلس الأمن، وبما يشمل فريقه المعني بالأطفال في النزاعات المسلحة، والجمعية العامة، ومجلس حقوق الإنسان، ومحكمة العدل الدولية، والمحكمة الجنائية الدولية “لاتخاذ إجراءات فورية وسريعة للغاية وفقا للقانون الدولي”.
وحث جميع الدول على التصرف بمسؤولية وبشكل فوري للوفاء بالتزاماتها في ظل استمرار إسرائيل في الإفلات من العقاب”.
ومنذ اندلاع حربه المدمرة على قطاع غزة، في 7 أكتوبر الماضي، كثّف الجيش الإسرائيلي عملياته في الضفة الغربية والقدس الشرقية المحتلتين، مخلفا 370 شهيدا ونحو 4 آلاف و200 جريح ونحو 6100 معتقل، وفق معطيات وزارة الصحة ونادي الأسير (غير حكومي).
وحسب معطيات مؤسسات مختصة بشؤون الأسرى اعتقل الجيش الإسرائيلي 355 طفلا من بين أكثر من 5755 معتقلا في الضفة بين 7 أكتوبر و31 ديسمبر / كانون الأول 2023.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)