shopify site analytics
الكابتن جميل الطاهري يمني مسلم تم تعيينه قائد شرطة هامترامك بامريكا - وقفة تضامنية مع لطلبة الجامعات الغربية والشعب الفلسطيني بجامعة ذمار - كلية العلوم الإداريّة تستضيف مجلس الجامعة السابع - ورشة لتوصيف برنامجي الدكتوراه بجامعة ذمار - ورشة عمل لتجسيد الموجهات القيادية في برامج العمل التنموي بمحافظة إب - رئيس جامعة إب يتفقد سير عملية التنسيق والقبول للعام الجامعي الجديد - نصرا من الله وفتحآ قريب..!! -    الإطلاع على سير العمل بفرع الهيئة المواصفات والمقاييس بعمران - تدريب أبناء الشهداء على تعلم الحاسب بعمران - ورشة عمل تعريفية في التقييم المعزز لمواطن بالبيضاء -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - عقد محافظ ذمار محمد ناصر البخيتي اليوم اجتماع مع اللجنة المشتركة المكلفة من رئاسة الجمهورية والهيئة العامة للأوقاف ووزارتي الادارة المحلية

الأحد, 21-يناير-2024
صنعاءنيوز / -
رشاد الجمالي - ذمار
عقد محافظ ذمار محمد ناصر البخيتي اليوم اجتماع مع اللجنة المشتركة المكلفة من رئاسة الجمهورية والهيئة العامة للأوقاف ووزارتي الادارة المحلية والأشغال لمناقشة آلية  تصحيح أوضاع اراضي وعقارات الأوقاف لدى الإدارة المحلية ومكتب الاشغال بالمحافظة .
وأستعرض اللقاءالأعيان الوقفية التي تحت يد الإدارة المحلية ومكتب الاشغال بالمحافظة والمديريات من أراضي وعقارات وآلية تصحيح أوضاعها تنفيذاً لموجهات قائد الثورة وقرار رئيس المجلس السياسي الاعلى رقم 56 لسنة 1444هـ بتشكيل لجنة عليا لتصحيح أوضاع الاعيان الوقفية لدى الجهات الرسمية .
وأشار محافظ ذمار البخيتي ، إلى أهمية وفاء المؤسسات الحكومية بالتزامتها تجاه الاعيان الوقفية التي لديها وبحسب إمكانيات ووضع كل مكتب ..مؤكداً حرص السلطة المحلية على تسهيل مهام اللجنة ومكتب الهيئة في تصحيح أوضاع اراضي الوقف لدى مكتب الاشغال والإدارة المحلية .
ولفت إلى دور السلطة المحلية في دعم جهود مكتب هيئة الاوقاف في الحفاظ على اراضي وأموال الوقف ..مشدداً على ضرورة مراعاة الاراضي التي أصبحت ضمن المخططات والخاصة بالمرافق العامة والحدائق .
وأستعرض محافظ ذمار جهود قيادة المحافظة في دعم عدد من مدارس تحفيظ القرآن الكريم وضرورة أهتمام الهيئة في توسيع مدراس القرآن ودعمها على مستوى المحافظة والمديريات  وبما يضمن تنشئة جيل متسلح بالثقافة القرآنية والهوية الإيمانية.

فيما أشار مدير عام كبار المنتفعين بالهيئة عضو اللجنة محمد الحوثي ومدير عام الاستثمار عضو اللجنة عمار السواري ومدير مكتب هيئة الاوقاف بالمحافظة القاضي عبدالله الجرموزي إلى أهمية هذه الخطوة في تصحيح أوضاع الاعيان الوقفية لضمان الاستفادة منها بالشكل الشرعي الصحيح كون الوقف لما أوقف له .
وأكدوا حرص الهيئة على تنسيق الجهود مع السلطة المحلية في إنجاح عملية تصحيح أوضاع اراضي الوقف والعمل  بملاحظات قيادة المحافظة الخاصة بذلك أضافة إلى توسيع مدراس تحفيظ القرآن الكريم ودعمها سوى من مبرات المساجد أو من خلال أنشاء مشاريع استثمارية خاصة بهذه المدارس .

حضر اللقاء رئيس لجنة الخدمات بمحلي المحافظة صادق المصري وعضو محلي المحافظة عبدالحكيم وهبي ومدير مكتب الاشغال يحيى الشامي ومكتب المحافظ بشير الخيواني واعضاء اللجنة .
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)