shopify site analytics
اذاعة صنعاء و(ثلاثي أضواء الوطنية) - الثلاثاء القادم في مصر مؤسسة تكوين تستضيف الروائيين المقري ونصر الله - عملاق الدوري الإنجليزي يستقر على التعاقد مع صلاح بعد أزمته مع كلوب - سلاح روسي جديد "فريد ومرعب" - قيادي يمني يعرض استضافة صنعاء للمكتب السياسي لحركة حماس - طريقة مبتكرة لجعل البطاريات أرخص وأكثر كفاءة - تفاقم الاوضاع في عدن والمحافطات الجنوبية - القدوة يكتب: حرب غزة تكشف زيف الاحتلال وعنصريته - النجف من الترقيع إلى الاستراتيجية! - وقفة احتجاجية بذمار تضامنا مع فلسطين -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - إتهم المشاركون في المنتدى الأسبوعي للحزب الديمقراطي اليمني– النظام السعودي بإحتلال ما نسبتة "60%"من الأراضي اليمنية, والاستحواذ على ثرواتة النفطية التي تنتج 2مليون برميل من النفط الخام يوميا

الثلاثاء, 05-يوليو-2011
صنعاء نيوز -
أكدوا أنها محتلة لليمن ومسيطرة على ثرواته النفطية:

المشاركون في المنتدى الأسبوعي للحزب الديمقراطي : السعودية سبب الأزمات التي تعصف باليمن والتاريخ يكشف بأنها العدو الأول للشعب..وعلى الشباب التنبه لما تحيكه لثورتهم من مؤامرات


إتهم المشاركون في المنتدى الأسبوعي للحزب الديمقراطي اليمني– النظام السعودي بإحتلال ما نسبتة "60%"من الأراضي اليمنية, والاستحواذ على ثرواتة النفطية التي تنتج 2مليون برميل من النفط الخام يوميا, الى جانب التدخل في شئونة الداخلية والتسبب في إعاقة ثورتة الشبابية والشعبية التي يشهدها حاليا وتأخير عملية حسمها.

واعتبر المشاركون في المنتدى الذي أقيم يومنا هذا الاثنين الموافق4/7/2011م تحت عنوان"التدخل السعودي في اليمن .. والتحديات التي تواجهها الثورة الشبابية الشعبية"- العلاقة التي تربط النظام في المملكة السعودية بنظام صالح – بأنها علاقة تآمرية قائمة على تبادل المصالح .. مؤكدين ان قيام الرئيس صالح بتوقيع اتفاقية ترسيم الحدود التي تنازل فيها على قرابة(750,000)كيلومتر مربع من الاراضي اليمنية للنظام السعودي احد ابرز الدلائل القاطعة التي تثبت حقيقة العلاقة التآمرية القائمة بين الطرفين .

ووصف المشاركون في المنتدى الذي حضرة نخبة كبيرة من السياسيين والأكاديميين والأدباء والكتاب والإعلاميين والحقوقيين وممثلو منظمات المجتمع المدني ومجموعة من الشباب ممثلي الائتلافات والحركات الشبابية في عدد من ساحات التغيير والحرية – نظام الرئيس صالح باللوبي الذي زرعتة المملكة السعودية في اليمن بهدف تنفيذ مصالحها واهدافها الرامية الى تدمير الشعب اليمني وعرقلة أي مشروع من شأنة ان ينهض بالواقع والشعب اليمني على أي صعيد .

وتطرق المشاركون في المنتدى للحديث عن الاحداث التاريخية التي شهدتها بلادنا والمواقف السعودية منها والتي تثبت وتؤكد جميعها بان النظام في المملكة يقف على الدوام ضد الشعب اليمني وتعمد اضعافة.

وحذر المشاركون في المنتدى الذي أقيم بمقر الحزب الديمقراطي اليمني بصنعاء- مما أسموه بسعي النظام في المملكة الوقت الحالي للتبشير بالوهابية في اليمن .. وكذا الصفقات التي يسعى النظام السعودي لابرامها مع بعض اطراف نظام صالح وبعض ممثلي المعارضة والتي يسعى من خلالها الى اجهاض الثورة الشبابية الشعبية في اليمن وحرفها عن مسارها الصحيح والحؤول دون نجاحها.

وانتقدوا الدور السلبي لأحزاب المشترك في التعاطي مع النظام السعودي .. مؤكدين بان هذه الاحزاب تتبني نفس سياسة نظام صالح في التعامل مع الجانب السعودي وان هدفها من وراء ذلك كسب دعم المملكة حتى تتمكن من السيطرة على كرسي الحكم في اليمن .. مطالبين كافة الشباب والثوار المتواجدين في ساحات الحرية والتغيير في عموم المحافظات بالمسارعة إلى توحيد جهودهم وصفوفهم والاتفاق على رؤية موحدة وأسلوب واحد لكيفية التصعيد الثوري الجاد وصولاً إلى حسم الثورة بعيداً عن الاطراف الخارجية ومبادراتها واهدافها جملة وتفصيلا .

وطرحت في المنتدى العديد من الاطروحات والرؤى والأفكار ذات الصلة بالتحديات التي تواجهها الثورة اليمنية الوقت الحالي والسبل الكفيلة للتصدي لها ومواجهتها.

جرى النقاش في المنتدى على محورين المحور الأول بعنوان"التدخل السعودي في اليمن" وتحدث فية الاستاذ والكاتب الصحفي محمد صالح الحاضري, والاخ علي جاحز احد شباب الثورة, والاخ حسن الكهالي احد شباب الثورة بصنعاء.. فيما جاء المحور الثاني من المنتدى بعنوان"التحديات التي تواجهها الثورة اليمنية" وتحدث فية الصحفي والناشط الحقوقي خالد العلواني.

وقد فتح باب النقاش حيث قدمت العديد من المداخلات حول موضوع المنتدى من قبل كلا من "الأستاذ والكاتب الصحفي احمد صالح الفقية, والاديب طه الجند, القاضي خالد الماوري, والدكتور والاستاذ الجامعي صادق حزام المهدي, والزميل والكاتب الصحفي توفيق الجند, وكذا الزميل الصحفي انور حيدر, كما طرحت العديد من التساؤلات على المشاركين الرئيسيين في المنتدى من قبل عدد من الشباب الحاضرين..وأختتم النقاش في المنتدى بتعقيبات المشاركين الرئيسيين.

هذا وسيتم نشر تفاصيل ما تم مناقشته في المنتدى بشكل عام في صحيفة "الديمقراطي" الصادرة باسم الحزب وذلك في عدد الاسبوع القادم .
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)