shopify site analytics
عملاق الدوري الإنجليزي يستقر على التعاقد مع صلاح بعد أزمته مع كلوب - سلاح روسي جديد "فريد ومرعب" - قيادي يمني يعرض استضافة صنعاء للمكتب السياسي لحركة حماس - طريقة مبتكرة لجعل البطاريات أرخص وأكثر كفاءة - تفاقم الاوضاع في عدن والمحافطات الجنوبية - القدوة يكتب: حرب غزة تكشف زيف الاحتلال وعنصريته - النجف من الترقيع إلى الاستراتيجية! - وقفة احتجاجية بذمار تضامنا مع فلسطين - الصحافيـون اليمنيون في مرمـى الإستهدافات قتلاً وسجناً وترهيباً .. - الإبتزاز الإلكتروني: تهديد حقيقي للمجتمعات العربية -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - ذكرت مصادر خاصة بأن الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة قامت بتوقيف مدير فرع الهيئة في ميناء الحديدة منير المقالح على خلفية قضايا فساد كبيرة قام بها بعد

الأربعاء, 06-يوليو-2011
صنعاء نيوز -
ذكرت مصادر خاصة بأن الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة قامت بتوقيف مدير فرع الهيئة في ميناء الحديدة منير المقالح على خلفية قضايا فساد كبيرة قام بها بعد شكاوى تقدم بها العديد من التجار والمواطنين بعد سماحه بإدخال منتجات وسلع غير صالحة للإستهلاك الآدمي وتسبب أضرار كبيرة على صحة المواطن.
وأضافت تلك المصادر أن بعض المنتجات تم ضبطها من قبل الهيئة وهي ما زالت في ميناء الحديدة بعد أن شكلت لجنة للتحقيق في الشكاوى التي تقدم بها المواطنون كما أن بعض المنتجات الأخرى قد غزت الأسواق اليمنية بعد أن صرح لها المقالح بالدخول ووجهت الهيئة بسحبها من الأسواق كونها تخالف المواصفات المعتمدة وتضر بصحة المستهلك.
وأضافت أن المنتجات التي تم السماح بإدخالها تشمل أغذية أطفال وويفر وبسكويتات ثبت أنها غير صالحة للإستهلاك الآدمي وبعضها لا يحتوي على إي تاريخ للإنتاج أو الإنتهاء.
كما قام مدير الفرع بالسماح بدخول كحل عين ملوث ببكتيريا ومعدن الرصاص رغم تقرير المختصين الذين أشاروا الى وجود بلاغات دولية وتعميم من إدارة الهيئة بمنع دخوله ويؤدي معدن الرصاص الى إرتفاع ضغط الدم والإصابة بأمراض الكلى والأعصاب والصرع وقد يؤدي الى إضطرابات في النمو لدى الأطفال وصعوبات في التعلم وقد يؤدي إلى العمى لمن يقومون بإستخدام ذلك الكحل.
كما ذكرت تلك المصادر أن المقالح متهم بالكسب الغير مشروع خلال السنوات القليلة الماضية كون على إثرها ثروة هائلة عبر إدخال منتجات مخالفة للمواصفات بالتنسيق مع تجار ضعاف نفوس يبنون تجارتهم على أرواح الناس عبر الكسب السريع.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)