shopify site analytics
عملاق الدوري الإنجليزي يستقر على التعاقد مع صلاح بعد أزمته مع كلوب - سلاح روسي جديد "فريد ومرعب" - قيادي يمني يعرض استضافة صنعاء للمكتب السياسي لحركة حماس - طريقة مبتكرة لجعل البطاريات أرخص وأكثر كفاءة - تفاقم الاوضاع في عدن والمحافطات الجنوبية - القدوة يكتب: حرب غزة تكشف زيف الاحتلال وعنصريته - النجف من الترقيع إلى الاستراتيجية! - وقفة احتجاجية بذمار تضامنا مع فلسطين - الصحافيـون اليمنيون في مرمـى الإستهدافات قتلاً وسجناً وترهيباً .. - الإبتزاز الإلكتروني: تهديد حقيقي للمجتمعات العربية -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - قالت مصادر في النيابة العامة اليمنية لصحيفة الرأي الكويتية بان (نحو 500) شخصية معارضة وعسكرية، كقائمة اولية، ممنوعة من السفر من قبل النائب العام والامن القومي، كونها متهمة في عدد من القضايا الجنائية،

الخميس, 07-يوليو-2011
صنعاء نيوز -

قالت مصادر في النيابة العامة اليمنية لصحيفة الرأي الكويتية بان (نحو 500) شخصية معارضة وعسكرية، كقائمة اولية، ممنوعة من السفر من قبل النائب العام والامن القومي، كونها متهمة في عدد من القضايا الجنائية،


والتعاون مع تنظيم «القاعدة» والجماعات المسلحة القبلية ومحاولة اغتيال الرئيس علي عبدالله صالح وعدد من قيادات حكومته في جامع النهدين في الثالث من الشهر الماضي.


ووفقا للمصدر، فإن من بين تلك الأسماء الشيخ عبد المجيد الزنداني، الشيخ صادق الأحمر وأولاده هاشم وحميد، اللواء المنشق علي محسن الأحمر، وقيادات عسكرية أخرى منشقة وعددا من قيادات أحزاب «اللقاء المشترك» وبخاصة عدد من قيادات «الإصلاح» (إخوان اليمن) الذين تم تسجيل تصريحاتهم بفرحهم بمحاولة اغتيال علي صالح، ورجال أعمال، إضافة إلى عدد من الصحافيين الذين يُعتقد أنهم متورطون في عمليات التحريض ضد أعضاء حزب «المؤتمر الشعبي العام» الحاكم، ويقدمون معلومات مغلوطة، وناصروا جماعات متهمة بقتل الأبرياء من الجنود في أرحب ونهم وتعز وعدن وزنجبار أبين والحميمة.


وفي سياق متصل، اعتقلت السلطات في مطار صنعاء الدولي القيادي في المعارضة وزعيم «حزب الحق» حسن زيد، الا انها افرجت عنه بعد ساعات.

وقال مصدر امني مسؤول في مطار صنعاء الدولي للزميل طاهر حزام مراسل الرأي في اليمن ان «زيد حينما تم أبلاغه بأنه ممنوع من السفر، استفسر «عمن يستطيع منعي من السفر وقد سقط النظام ورئيسه وان الشرعية حاليا بيد الشباب».

وحسب المسؤول، فان زيد «متهم بالتحريض للزحف إلى دار الرئاسة وتم إعطاء لجنة حقوق الإنسان تسجيلات مرئية لتصريحات وهو يحرض للزحف على المقرات الحكومية، وان عدداً من اسر ضحايا الجنود رفعوا مذكرة باعتقاله الى النائب العام».

على صعيد آخر (ا ف ب، يو بي أي)، أعلنت وزارة الدفاع اليمنية مساء امس، ان الجيش تصدى بمشاركة الطيران الحربي لهجمات نفذتها عناصر مفترضة من تنظيم «القاعدة» على مقر اللواء 25 ما أسفر عن مقتل 40 إرهابيا، إضافة الى جنديين في محافظة أبين في الجنوب.

وكان قتل 16 عنصراً من «القاعدة» و12 جندياً يمنياً الأحد الماضي بمواجهات في محيط مدينة زنجبار، مركز محافظة أبين، جنوب اليمن.
بدوره، أكد رئيس دائرة التوجيه المعنوي العميد على حسن الشاطر والقريب من القصر الرئاسي، ما تردد عن إيقاف مرتبات عسكريين انضموا إلى الثورة المطالبة بتنحي علي صالح وأسرته.

وقال:»ما تم بحق العسكريين إجراء يتماشى مع القانون العسكري الذي يلزم فصل العسكريين المنقطعين عن أعمالهم لأكثر من 45 يوما». وأكد الشاطر أن الإجراء يعد اقل من المنصوص عليه بالقانون، وتم الإكتفاء بإيقاف رواتبهم فقط من دون فصلهم نهائيا من الخدمة العسكرية.

الى ذلك، قتل ثلاثة مدنيين واصيب 7 في قصف جوي اصاب منزل نائب رئيس البرلمان محمد علي الشدادي في قرية حصن شداد قرب زنجبار.
نبأنيوز
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)