shopify site analytics
القدوة يكتب: الإبادة والانتهاكات الخطيرة بحق الإعلام الفلسطيني - فضيحة: الانتقالي الجنوبي يصرف 1000 ريال سعودي لكل مشارك - الفنان الفلسطيني سانت ليفانت يكشف عن أغنيته "قلبي ماني ناسي - قضم الأظافر عند الأطفال - نجدد عهدنا في يوم شهادة زعيمنا..! - رزمة واحدة من القرارات والقوانين - فلسطين، خنجرٌ في الظهرِ ولكن بدموع التماسيحِ لأجلهِ! - اعادة فتح التحقيق في مقتل شكري غانم رئيس وزراء ليبيا السابق - التحديات والفرص في ندوة علمية بجامعة ذمار - النصر قاب قوسين أو أدنى وسننتصر ونهدي النصر للرئيس السيسي -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - أختتمت اليوم الخميس (7 يوليو2011م)، امتحانات القبول والمفاضلة للطلاب، من خريجي الثانوية العامة الراغبين بالالتحاق بكليات طب الأسنان والصيدلة والطب البشري بجامعة عدن

الخميس, 07-يوليو-2011
صنعاء نيوز/عدن/نصر باغريب -
ستعلن النتيجة بعد عشرة أيام..
الدكتورة/أحلام هبة الله: امتحانات القبول في كليات طب الأسنان والصيدلة والطب سارت سيراً طبيعياً والمتقدمين إليها بلغ عددهم 2050 طالباً وطالبة

:
أختتمت اليوم الخميس (7 يوليو2011م)، امتحانات القبول والمفاضلة للطلاب، من خريجي الثانوية العامة الراغبين بالالتحاق بكليات طب الأسنان والصيدلة والطب البشري بجامعة عدن والتي استمرت خلال المدة من 4 – 7 يوليو2011م، حيث خضع 2050 من الطلاب المتقدمين لمعايير المفاضلة للامتحانات في مادتي الأحياء والفيزياء بتاريخ 4 يوليو، وامتحانات مادتي الكيمياء واللغة الانجليزية اليوم 7 يوليو.
وأكدت الدكتورة/أحلام هبة الله رئيسة لجنة القبول والتسجيل بالكليات الثلاث أن الامتحانات سارت سيراً طبيعياً، وشهدت منافسة علمية شديدة من قبل الطلاب المتقدمين لامتحانات القبول والمفاضلة وذلك للفوز بمقعد في هذه الكليات التي تعد من كليات القمة في جامعة عدن.
وأرجعت الدكتورة/أحلام هبة الله هذه المنافسة إلى المستويات العلمية العالية التي تتطلبها شروط الالتحاق بهذه الكليات التي لامكان فيها لأي متقدم لايتمتع بقدرات علمية عالية في اللغة الانجليزية وعلوم الكيمياء والفيزياء والأحياء التي تشكل الأساس العلمي لدراسة الطب والعلوم الصحية المختلفة.
وأشارت الأخت/ رئيسة لجنة القبول والتسجيل بالكليات الثلاث أن ملفات امتحانات القبول والمفاضلة للطلاب المتقدمين ستخضع للفحص الدقيق والتصحيح السري من قبل لجان متخصصة، ثم سيتم الاعلان عن نتائج الامتحانات والفائزين فيها بعد عشرة أيام..، حيث سيتم نشر أسماء الطلاب المقبولين في الكليات الثلاث في لوحة الاعلانات في كلية الطب.
ونوهت أن إجمالي عدد الطلاب الذين تقدموا للامتحانات التنافسية في كليات الطب البشري، والصيدلة، وطب الأسنان بلغ 2050 طالبا وطالبة، وذلك للفوز بـ 230 مقعداً دراسياً منهم 120 مقعدا دراسياً في كلية الطب البشري، التي بلغ عدد المتنافسين عليها والمتقدمين لامتحانات القبول 1250 طالبا وطالبا، في حين تقدم 304 طالبا وطالبة للتنافس على 50 مقعدا دراسيا في كلية الصيدلة، أما كلية طب الأسنان فقد تقدم للمنافسة على 60 مقعدا دراسيا 496 طالبا وطالبة.
وأعربت الدكتورة/أحلام هبة الله عن شكرها للجهود التي بذلها الدكتور/عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس جامعة عدن، الذي تولى الاشراف والمتابعة اليومية لنشاط لجنة القبول والتسجيل بالكليات الثلاث، وقدم كل التسهيلات التي تنجح عملها وسير عملية الامتحانات بشكل سلس وإعتيادي.
وكان الدكتور/عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس جامعة عدن قد قام يوم الاثنين الفارط (4 يوليو2011م)، بتفقد سير عملية امتحانات القبول في كليات الطب البشري، والصيدلة، وطب الأسنان، للطلاب الراغبين بالالتحاق بهذه الكليات من خرجي الثانوية العامة.
وأطلع الدكتور/عبدالعزيز صالح بن حبتور عن كثب على مستوى الإعداد والتحضير للامتحانات من قبل عمادات الكليات الثلاث..، وتهيئتهم للظروف التي تمكن الطلاب من أداء الامتحانات بصورة مناسبة، وفي قاعات مكيفة للتغلب على حرارة الصيف التي تشهدها مدينة عدن خلال هذا الفصل القائظ.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)