shopify site analytics
اختتام برنامج تدريبي في التخطيط الاستراتيجي لـ 30 مشاركاً ومشاركة - أجواء حارة إلى شديدة الحرارة وأمطار متفرقة - يا مشاط أنا جاوع اشتي راتبي - هذا هو الحال.. يا “فرقاء الكوارث”..! - الوحدة.. ضمير أمة - ضغوط على الفسطينيين للقبول بالهزيمة - أنا أؤيد الإبادة الجماعية وقتلكم جميعا" (فيديو) - قضاة المحكمة الجنائية الدولية يتلقون تهديدات من بعض الدول الأوروبية - ترتيبات جارية لاعادة هبكلة المجلس الرئاسي اليمني - الاثار اليمنية تباع في لندن -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - اختتمت اليوم بجامعة ذمار الدورة التدريبية التي أقيمت برعاية أ.د. محمد محمد الحيفي رئيس جامعة ذمار، وتحت عنوان "طوفان الأقصى"

الخميس, 22-فبراير-2024
صنعاءنيوز / -
جامعة ذمار تختتم دورة تدريبية في
□إعلام جامعة ذمار / جمال البحري / 11 شعبان 1445 هـ، الموافق 21 فبراير 2024م:
■اختتمت اليوم بجامعة ذمار الدورة التدريبية التي أقيمت برعاية أ.د. محمد محمد الحيفي رئيس جامعة ذمار، وتحت عنوان "طوفان الأقصى"، والتي نظمتها نيابة الدراسات العليا والبحث العلمي بجامعة ذمار بعنوان: "إعداد الأدبيات لموقع المجلة العلمية وكيفية فهرستها في قواعد البيانات DOAJ وScopus"، وشارك فيها ممثلون عن جامعات إب، و البيضاء، و الحكمة، و الأندلس، والقلم.
وفي الاختتام الذي حضره نواب رئيس الجامعة لشؤون الدراسات العليا والبحث العلمي أ.د. عبدالكريم زبيبه، والشؤون الأكاديمية أ.د. عادل عبدالغني العنسي، وشؤون الطلاب أ.د. عبدالكافي الرفاعي، وأمين عام الجامعة د. محمد حطرم، أشاد المتحدثون بجهود رئيس الجامعة، واهتمامه بمثل هذه الأنشطة البحثية الهامة، والجهود التي تبذلها نيابة الدراسات العليا في تحسين مخرجات الدراسات العليا والبحث العلمي بالجامعة.
وتناولت الدورة التدريبية معرفة الأدبيات التي تؤهل المجلات للدخول في المستوعبات العالمية، وإكساب المتدربين مهارة صياغة الأدبيات، واكتساب المتدربين مهارة تعبئة استمارة طلب الانضمام إلى (DOAJ)، والتعرف على الخدمات والأدوات التي تقدمها مؤسسة (Crossref) في مجالات الأبحاث العلمية، وكيفية الحصول على المعرف الرقمي للوثيقة (DOI)، كما هدفت الدورة لمعرفة الشروط اللازمة التي تؤهل المجلات للدخول في قواعد البيانات Scopus.
وشمل المحور التدريبي الثاني لليوم الثاني من الدورة، للدكتور عبدالله أحمد علي، نظرة عامة على قاعدة البيانات Scopus، وتطرق من خلال ذلك للخدمات التي تقدمها، وبعض الإحصائيات عن قاعدة البيانات Scopus، والمنشورات التي يحق لها التقديم على تلك القاعدة.
كما تطرق إلى كيفية فهرسة المجلة العلمية في قاعدة البيانات Scopus لأول مرة، والشروط اللازمة لتحقيقها في الأبحاث المنشورة في المجلة التي تنوي الانضمام إلى قاعدة البيانات، وكذلك خطوات فهرسة المجلة في قاعدة البيانات، والإجراءات المتبعة في حالة تم رفض الانضمام إلى قاعدة البيانات Scopus.
https://www.tu.edu.ye/index.php/site/views/Scientific-Research/2530/2673

https://t.me/tueduye/3924
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)