shopify site analytics
الحشود الملايينية بالعاصمة صنعاء تعلن الاستنفار الشامل للرد على العدوان الإسرائيلي - بجاش يكتب : لاتخصني وحدي اقرؤوها بأفق آخر - كرس نفسه لحريم من 600 امرأة ورجل - لا يمكنك هزيمة دولة دحرت نابليون وهتلر - أسُود ووعُول أثرية يمنية في متاحف عالمية - توقف العمل في قسمي الغسيل الكلوي والعمليات في مستشفى الثورة بتعز - وفاة وإصابة 5 مواطنين بصواعق رعدية - رئيس جامعة عدن يترأس اجتماعاً بلجنة التصنيف بالجامعة - جامعة عدن تبحث مجالات التعاون المشترك مع منظمة مهاد - قانون الأحوال الشخصية بين الحقيقة وتضليل -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - هناك العديد من المشاكل الزوجية التي تعكر صفو حياة الزوج وتجعله يرغب في الانفصال عن الطرف الآخر، فيتخذ قراراً متسرعاً

الخميس, 22-فبراير-2024
صنعاءنيوز / عمر دغوغي -


بقلم: عمر دغوغي الإدريسي مدير مكتب صنعاء نيوز بالمملكة
[email protected] https://web.facebook.com/omar.dghoughi.idrissi

هناك العديد من المشاكل الزوجية التي تعكر صفو حياة الزوج وتجعله يرغب في الانفصال عن الطرف الآخر، فيتخذ قراراً متسرعاً في هذا الشأن، وهو الأمر الذي قد يندم عليه بقية حياته.
القرار سهل، ولذلك يجب على الزوج الصبر وعدم التسرع في اتخاذه، ولهذا نستعرض في السطور التالية بعض النصائح المهمة للصبر وتجنب الانفصال.
هناك الكثير من المسئوليات المادية والاجتماعية التي تعيق التواصل الجيد بين الزوجين، وتباعد بينهما مسافات الاهتمام والتقدير، انشغال الزوجة بالعمل والأبناء على حساب راحة زوجها، وهذا بالطبع يتطلب من الزوجين إعادة التواصل بينهما باستعادة الذكريات السعيدة ومحاولة القرب النفسي بينهما.
مهما كانت الخلافات الزوجية فينبغي على الزوج عدم إدخال طرف آخر لفض الخلافات بينكما، وإذا استلزم الأمر ذلك فمن الممكن الاستعانة بأحد المتخصصين في حل المشكلات الزوجية، أو أحد حكماء العائلة ممن تثقون في سداد رأيهم وحكمتهم لضمان استمرار هذا الميثاق الغليظ.
تحمل مسئولية الخلافات الزوجية لا يعني من المسئول عن الخطأ بقدر ما يعنى التعاهد على تغيير كل منكما السلوكيات الخاطئة فى شخصيته، والاعتراف بالخطأ والاجتهاد فى تصحيحه مع عدم ترك الخلافات الزوجية تتراكم وحلها أولا بأول.
عند حدوث أي مشكلة بينكما تحلى بالصبر وقم بممارسة أي نشاط يجعلك لا تركز على مشاعر الغضب والاستفزاز بداخلك، ممارسة تمارين التنفس، الصلاة، الخروج من المنزل حتى لا تتخذ قرار يجعلك تندم في المستقبل، مع ضرورة أن تشرح لشريكة الحياة طبيعة مشاعرك وقت الغضب لتفادي بذلك أي ردود فعل متسرعة.
هناك الزوجة العنيدة، أو الغيورة، والعصبية، فهمك لطبيعة زوجتك يجعلك تنجح في التعامل معها فبعض الزوجات يرغبن في التعبير عن الاهتمام والتصريح بمشاعر الحب، والبعض الآخر منهم قد يكون عصبي وعنيد ولكن يمتلكن قلوبا بيضاء تلين مع من يقدم لهن مشاعر الدعم والاحتواء والصبر المغلف بالتقدير والاحترام.
يقول: روبن شارما" ما لم يتجدد يتجمد والجمود هو الموت"وبالتالي فالحياة الزوجية الناجحة لابد فيها من التغيير والتجديد بالسفر والتعبير عن الامتنان لزوجتك، والحرص على عدم تدخل أحد بينكما، أيضا وجود الهوايات المشتركة والحوار الدائم الذي يخلو من التهديد والاتهام.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)