shopify site analytics
حصر وترميز وتقييم المشاريع القائمة والمتعثرة بذمار - بايدن يتطاول مجددا على بوتين - البرازيل: سفيرنا لن يعود إلى تل أبيب - الأمواج تجرف جزءا من الرصيف الأمريكي العائم بغزة (فيديو) - تدشين عملية الاختبارات النهائية لمعهد جامعة ذمار للتعليم المستمر - مأرب تشييع جثمان فقيد الوطن الشيخ سعيد نمران في مديرية الجوبة بمأرب - الرئيس علي ناصر و العودة إلى ملعب السياسة !! - ماذا يحصل على مذبحة سعر صرف ؟! - رئيس المجلس السياسي الأعلى يعزّي في وفاة الشيخ سعيد أحمد نمران - رئيس اتحاد لعبة قتالية يمنع لاعبي محافظة شمالية من المشاركة في البطولة -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - اقترح عضو مجلس النواب الأمريكي الجمهوري من فلوريدا، مات غايتس، وقف تمويل بلاده لمنظمة الأمم المتحدة وإزالة مقرها وخروجها من أراضي الولايات المتحدة

السبت, 24-فبراير-2024
صنعاءنيوز / -

اقترح عضو مجلس النواب الأمريكي الجمهوري من فلوريدا، مات غايتس، وقف تمويل بلاده لمنظمة الأمم المتحدة وإزالة مقرها وخروجها من أراضي الولايات المتحدة.
وقال غايتس في مؤتمر بولاية فوريدا: "أريد تصفير الأموال المخصصة للأمم المتحدة من ميزانيتنا. يجب على الولايات المتحدة أن تتخلى عن الأمم المتحدة، وعلى الأمم المتحدة الخروج من الولايات المتحدة".


وارتكز في مبرراته لوقف تمويل المنظمة بحجة أن موظفيها قاموا "بمهاجمة وقتل إسرائيليين".

يشار إلى أن إسرائيل اتهمت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" التابعة للأمم المتحدة، في وقت سابق بتورط بعض موظفيها في هجوم حركة حماس على إسرائيل يوم 7 أكتوبر 2023، وقررت "أونروا" على إثر ذلك إنهاء عقود هؤلاء الموظفين.

في حين لم يتم الإبلاغ عن أعداد هؤلاء أو حتى عن مدى تورطهم في الهجوم.

وأعلنت فنلندا وبريطانيا وإيطاليا وأستراليا وكندا وألمانيا والسويد واليابان وعدد من الدول الأخرى وقف تمويل المنظمة.

المصدر: نوفوستي

الأمم المتحدة
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)