shopify site analytics
من هو إبراهيم العرجاني الذي عين رئيسا لاتحاد القبائل في سيناء؟ - إنسولين فموي بتقنية النانو قد يغني عن الحقن لمرضى السكري - الادعاء الإسباني يوصي للمرة الثانية بوقف تحقيق في تهرب شاكيرا - تفويج الحجاج اليمنيين هذا العام - والدة أسمن رجل في العالم تعجز عن دفنه - شروط #الهند لعلاج اليمنيين تزداد صعوبة - خارطة العمل الاستراتيجي لوحدة تمويل المشاريع والمبادرات الزراعية - رئيس جامعة ذمار وقيادة المحافظة في زيارة لمبنى كلية الحاسبات والمعلوماتية - تقيم الدكتورة عائشة القذافي المعرض الفردي لرسومتها في سلطنة عمان - هل تعلمون لماذا الإمارات لا تريد التنازل عن جنوب اليمن? -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - المتوقع أن يتم حماية حوالي 1.3 مليون طفل دون الخامسة من شلل الأطفال وذلك خلال حملة التطعيم التي تم إطلاقها اليوم بدعم من المبادرة العالمية

الإثنين, 26-فبراير-2024
صنعاءنيوز / -


25 فبراير 2024، عدن، اليمن—من المتوقع أن يتم حماية حوالي 1.3 مليون طفل دون الخامسة من شلل الأطفال وذلك خلال حملة التطعيم التي تم إطلاقها اليوم بدعم من المبادرة العالمية لاستئصال شلل الأطفال ومنظمة الصحة العالمية وصندوق الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف). تهدف وزارة الصحة العامة والسكان للوصول إلى كافة الأطفال حيت تدعم كلٌ من منظمتي اليونيسف والصحة العالمية توفير اللقاحات اللازمة وتجهيز سلسلة التبريد الخاصة بتخزين اللقاحات وتمويل أنشطة التدريب ونشر فرق التطعيم ضمن الحملة التي تستهدف 12 محافظة يمنية.
تأتي حملة التطعيم هذه استجابة لتفشي فيروس شلل الأطفال من النوع الثاني، والذي أدى حتى الآن إلى إصابة 237 طفلاً بالشلل في عموم مناطق اليمن. يمكن أن تؤدي الإصابة بشلل الأطفال، الذي ليس له علاج حتى الآن، إلى شلل دائم ومنهك، غير أنه من الممكن الوقاية منه بسهولة عن طريق التطعيم.
يقول ممثل اليونيسف في اليمن بيتر هوكينز: "بالنسبة لأطفال اليمن، فإن هذا اللقاح يزودهم بالحماية التي هم في أمس الحاجة إليها، سيّما ونحن نتحدث عن واحدة من أكثر البيئات صعوبةً في العالم. حيث تعمل الفرق على مدار الساعة لتدريب فرق التطعيم والتأكد من عمل غرف التبريد والثلاجات التي تعمل بالطاقة الشمسية وصناديق التبريد للحفاظ على برودة اللقاح منذ لحظة وصوله إلى اليمن حتى وصوله إلى كل فتاة وفتى تحت سن خمس سنوات.
فيما أضاف ممثل منظمة الصحة العالمية في اليمن الدكتور أرتورو بيسيغان قائلاً: "جميعنا نعلم أن الأمر لا يقتصر فقط على تنبيه الآباء والأمهات لمسألة أهمية تطعيم أطفالهم. ففي اليمن، حيث يكابد الآباء آثار النزاع والأزمة الاقتصادية والبنية التحتية والخدمات الصحية العامة المحدودة للغاية، فإننا نحتاج كذلك إلى تحسين الوصول إلى اللقاحات من جانب الأسر وأن يصبح الأمر أسهل عليهم. فقد عملنا خلال هذه الحملة بشكل وثيق مع وزارة الصحة العامة والسكان لضمان وصول اللقاح إلى عتبة كل منزل داخل المجتمعات السكانية في هذه المحافظات الاثنتي عشرة المستهدفة".
تهدف حملات التحصين الواسعة إلى تعزيز مناعة السكان في بيئات المخاطر المتزايدة حيث تأتي حملة مكافحة شلل الأطفال هذه في وقت لا يزال يشهد تسجيل حالات إصابة بالشلل بين الأطفال، وفي الوقت الذي يُظهر فيه اختبار مياه الصرف الصحي وجود فيروس شلل الأطفال في المجتمعات. لذا، تهدف الحملة إلى منح الفتيات والفتية دون الخامسة دفعة إضافية من الحماية، جنباً إلى جنب مع جرعات التطعيم الروتينية المنتظمة وحملات التحصين التكميلية التي جرت خلال عامي 2022 و2023. هذا وستنطلق الجولة الثانية من حملة التطعيم ضد شلل الأطفال بعد شهر رمضان.
تعد حملة التطعيم في اليمن جزءاً لا يتجزأ من الجهود العالمية للقضاء على فيروس شلل الأطفال تحت قيادة المبادرة العالمية لاستئصال شلل الأطفال.

حملة التطعيم ضد شلل الأطفال لشهر فبراير 2024 بالأرقام:
• مدة الحملة 3 أيام: 25 و26 و27 فبراير الحالي
• إجمالي المستهدفين: 1,290,046 طفل
• عدد المديريات المستهدفة: 120 مديرية في 12 محافظة
• عدد فرق التطعيم المتنقلة: 5,882 فرقة
• عدد فرق التطعيم داخل المرافق الصحية: 845 فرقة
• مليار طفل على مستوى العالم استفادوا فعلياً من الحماية الجديدة المتمثلة بلقاح شلل الأطفال الفموي من النوع الثاني
• لا تكلفة إطلاقاً على الوالدين: التطعيم مجاني

...انتهى...





عناوين التواصل الاعلامي:
قسم الاتصال في منظمة الصحة العالمية اليمن
بريد إلكتروني: [email protected]


قسم الاتصال في اليونيسف اليمن
بريد إلكتروني: [email protected]


نبذة عن منظمة الصحة العالمية
حول منظمة الصحة العالمية: منذ عام ١٩٤٨م، تُعد منظمة الصحة العالمية وكالة الأمم المتحدة المتخصصة بتعزيز الصحة حول العالم، حتى يتمكن الجميع في كل مكان من تحقيق أعلى مستوى من الصحة. تقود منظمة الصحة العالمية الجهود العالمية الرامية إلى توسيع نطاق التغطية الصحية الشاملة، وتوجيه وتنسيق الاستجابة للطوارئ الصحية حول العالم، وربط الدول والشركاء والشعوب لتعزيز الصحة والحفاظ على سلامة وخدمة الضعفاء.

نبذة عن اليونيسف
تعمل اليونيسف على تعزيز حقوق ورفاهية الأطفال كل الأطفال في كل ما تقوم به. وبالتعاون مع شركائنا، تعمل المنظمة في 190 بلداً وإقليماً لترجمة هذا الالتزام إلى واقع عملي، مع تركيز الجهود بشكل خاص للوصول إلى الأطفال الأكثر ضعفاً واستبعاداً بما يخدم جميع الأطفال أينما كانوا وحيثما وجدوا.


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)