shopify site analytics
ارتفاع حصيلة ضحايا غزة إلى 111724 شهيدا ومصابا - اغلاق قصر معاشيق عدن - القواتِ المسلحةِ اليمنيةِ استهدفت سفينةً نفطيةً بريطانيةً - رمز المواجهة بين الطبقة العاملة وراس المال بيان الحزب الشيوعي العمالي العراقي - القدوة يكتب: حرب الإبادة وانتهاكات الاحتلال بحق الأسرى - القحطاني يكتب: من آمن العقاب.. أساء اﻷدب - مدير عام مديرية بيحان يعزي في وفاة الشيخ مسعد البجاحي المصعبي - حشود مليونية بالعاصمة صنعاء في مسيرة "مع غزة العزة.. تعبئة واستنفار" - زيارة معالي وزير الثقافة والسياحة والآثار/ العراق بغداد - قرار وقف النار وتبادل الأسرى بيد السنوار -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 
نشرت مجلة "الفكر العسكري" الصادرة عن الجيش الروسي السيناريو المحتمل للهجوم الشامل على روسيا، مشيرة لدور القوات الجوية الفضائية الروسية

الثلاثاء, 05-مارس-2024
صنعاءنيوز / -

نشرت مجلة "الفكر العسكري" الصادرة عن الجيش الروسي السيناريو المحتمل للهجوم الشامل على روسيا، مشيرة لدور القوات الجوية الفضائية الروسية الحاسم في صد مثل هذا العدوان مهما كان واسعا.
وأشارت المجلة إلى أن الهجوم قد يشمل ضربات صاروخية وجوية واسعة ومتزامنة تستهدف المواقع القيادية والسياسية والعسكرية والبنية التحتية الصناعية للبلاد.



وولفتت إلى أن العدو المفترض يبحث تشكيل مجموعات قوات مصغرة وسريعة الحركة قادرة على شن هجمات شاملة في وقت قصير ومتزامن، في ما يسمى "قوات العمليات المشتركة".

وتابعت: "أكثر أشكال استخدام "قوات العمليات المشتركة" المتوقعة هي العمليات البرية والجوية، والتي ستبدأ بهجمات جوية شاملة وخاطفة تتزامن مع ضربات صاروخية مكثفة".

وأضافت: "الطيران سيكون أول من يبدأ في العمليات القتالية، أي قبل تحرك المجموعات الأخرى".

العمليات الاستخباراتية

عشية المرحلة الحاسمة من الحرب سيتخذ العدو إجراءات استخباراتية لتعزيز عمليات الاستطلاع، بالإضافة لإمكانية نشر مجموعات هجومية من حاملات الطائرات وسفن على تحمل صواريخ موجهة بحجة التدريبات المشتركة والمناورات.


كما رجح الخبراء أن ينفذ طيران العدو بالقرب من الحدود الروسية طلعات منتظمة للطائرات الحربية والقاذفات الاستراتيجية والمسيرات.

دور القوات الجوية الفضائية الروسية

أشار معدو التحليل إلى أن العوامل المذكورة تزيد التهديدات التي تواجه روسيا عسكريا، مما يخلق متطلبات جديدة لضمان أمن البلاد، ويتم إسناد أحد الأدوار الرئيسية في هذا العمل إلى القوات الجوية الفضائية.

وأضافوا: "زيادة دور القوات الجوية الفضائية في الصراعات العسكرية يفرض عليها مهام جديدة في مجالات تطوير وتجهيز أنظمة الطيران والدفاع الجوي، بما في ذلك المسيرات والأسلحة والأجهزة الإضافية وإنشاء أنظمة حديثة للتحكم والسيطرة، وتحسين مستوى الاستطلاع وتحديث المطارات وغيرها من أنواع الدعم الشامل".



المصدر: تاس



الاسلحة النووية
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)