shopify site analytics
ارتفاع حصيلة ضحايا غزة إلى 111724 شهيدا ومصابا - اغلاق قصر معاشيق عدن - القواتِ المسلحةِ اليمنيةِ استهدفت سفينةً نفطيةً بريطانيةً - رمز المواجهة بين الطبقة العاملة وراس المال بيان الحزب الشيوعي العمالي العراقي - القدوة يكتب: حرب الإبادة وانتهاكات الاحتلال بحق الأسرى - القحطاني يكتب: من آمن العقاب.. أساء اﻷدب - مدير عام مديرية بيحان يعزي في وفاة الشيخ مسعد البجاحي المصعبي - حشود مليونية بالعاصمة صنعاء في مسيرة "مع غزة العزة.. تعبئة واستنفار" - زيارة معالي وزير الثقافة والسياحة والآثار/ العراق بغداد - قرار وقف النار وتبادل الأسرى بيد السنوار -
ابحث عن:



صنعاء نيوز -    ليست الرسالة الأولى التي تناقش في كلية الإعلام بجامعة صنعاء، بل تأتي ضمن عشرات الرسائل التي تم مناقشتها في ظل الحراك العلمي الذي تشهده الكلية منذ عدة سنوات

السبت, 09-مارس-2024
صنعاء نيوز/عمر الصراري -
ليست الرسالة الأولى التي تناقش في كلية الإعلام بجامعة صنعاء، بل تأتي ضمن عشرات الرسائل التي تم مناقشتها في ظل الحراك العلمي الذي تشهده الكلية منذ عدة سنوات، لكن الرسالة تعتبر ضمن أكثر الرسائل التي ناقشتها الكلية، والتي اتسمت برصانتها المنهجية، وحداثة الأطر النظرية التي استخدمتها، وثراء النتائج التي توصلت إليها، هكذا بدت صباح اليوم أجواء المناقشة العلنية لرسالة الماجستير المقدمة من الباحث اليمني/ ياسين حيدر الشعيبي، والتي عقدت بقاعة المناقشات بكلية الإعلام جامعة صنعاء، والموسومة بـ (دور مواقع التواصل الاجتماعي في بناء سمعة شركات الاتصالات لدى الجمهور اليمني- دراسة تحليلية ميدانية.                                                
المناقش الداخلي للرسالة عميد كلية الإعلام الدكتور/ عمر داعر أكد أن الرسالة تميزت في مختلف فصولها العلمية، وتميزت أكثر في دقة أساليبها الإحصائية، وحضور شخصية الباحث، وثراء التفسير الكيفي الذي قدمه في عرض النتائج التطبيقية التي توصل إليها.
من جهته طالب المناقش الخارجي البروفيسور/ حسن دجره بعقد ندوة علمية، يدعى فيها المدراء التنفيذيين لشركات الاتصالات اليمنية، وأساتذة كلية الإعلام، والباحثين الإعلاميون في مرحلتي الماجستير والدكتوراه، للاستفادة من رسالة الباحث، من الناحية العملية والتطبيقية.
بدوره أوضح المشرف الرئيس على الرسالة الاستاذ المشارك بكلية الإعلام جامعة صنعاء الدكتور/ فؤاد سعدان، بأن الرسالة تعد من أفضل الرسائل التي قدمت للكلية، وتعتبر إضافة علمية لمكتبة كليات الإعلام بصفة خاصة، والمكتبات الإعلامية العربية بصفة عامة، واصفا الباحث بأنه من أفضل الباحثين الذين أشرف عليهم، حيث كان متميزا في كل فصول الرسالة، المنهجية والنظرية والتطبيقية، وبذل جهدا كبيرا ورصينا طوال عام ونصف قضاها في إنجاز الرسالة.
من جانبه أشاد المشرف المشارك على الرسالة الدكتور/ هزاع شرف بقدرات الباحث وتميزه، وحضور شخصيته البحثية، والجهد الكبير الذي قدمه في إنتاج رسالته العلمية، والتي بلا شك ستسهم بإضافة علمية للباحثين، وفائدة عملية لشركات الاتصالات اليمنية.
وقد منحت لجنة المناقشة والحكم الطالب درجة الماجستير في الإعلام تخصص علاقات عامة وإعلان، بتقدير امتياز، والتوصية بالطباعة وتبادل الرسالة بين الجامعات.                            
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)