shopify site analytics
اغتيال رجل الأعمال الإسرائيلي في مصر - ما وراء قانون "مكافحة البغاء والشذوذ الجنسي" ( 3-4) - هانم داود: بنات وبنين وسن المراهقه - القدوة يكتب: توحيد الجهود الدولية الهادفة لمحاكمة الاحتلال - المؤامرة الشریرة تحت عنوان "حج البراءة"! - الأخصائية النفسية منى شطا تُحذّر - لاعب منتخب الشباب السابق الدبعي يؤكد تكريم نجوم الرياضة وأجب وأستحقاق وليس هبه! - صديقي بن مساعد بن حسين سجل تاريخه الوطني بأحرف من نور في اليمن العظيم - الصناعة تعلن عن اطلاق خدمات جديدة عبر البوابة الالكترونية للوزارة - مفاجأة سارّة بشأن سد النهض -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - يُنظِّمهُا مكتب الشباب والرياضة بالوحدة وسط مشاركة واسعة:
إنطلاقة متميزة لبطولة الدوري الرياضي الرمضاني لفئتي الشباب والناشئين بمديرية الوحدة

الأحد, 17-مارس-2024
صنعاءنيوز / -

يُنظِّمهُا مكتب الشباب والرياضة بالوحدة وسط مشاركة واسعة:
إنطلاقة متميزة لبطولة الدوري الرياضي الرمضاني لفئتي الشباب والناشئين بمديرية الوحدة بأمانة العاصمة

رأفت الجُميِّل: خاص (6/9/1445هـ - 16/3/2024م)
إنطلقت بمديرية الوحدة بأمانة العاصمة، عصر اليوم السبت، بطولة الدوري الرياضي الرمضاني لفئتي الشباب والناشئين، والتي يُنظِّمهُا مكتب الشباب والرياضة بالوحدة خلال شهر رمضان المُبارك، وذلك بمُشاركة 400 رياضي يُمثلون 24 فريقاً من مختلف حارات وأحياء المديرية.

تهدف البطولة -التي إنطلقت ضمن أعمال الحملة الوطنية لنُصرة الأقصى تحت شعار: (لستُم وحدكُم)، وشهد إنطلاقها رئيس كتائب الدعم والإسناد اللواء الدكتور قاسم الحُمران، ووكيل وزارة الإرشاد أبو جعفر المهذري، ومديرو مكتب الشباب والرياضة بالأمانة عبدالله عُبيد، والمديرية القاضي سامي عبدالكريم حُميد، والوحدات الإدارية بالأمانة إسماعيل الوريث، ومشرف عام المديرية القاضي عبدالله أحمد الظُرافي- تهدف إلى تشجيع المواهب الصاعدة، وحثها على المشاركة في مثل هذه التظاهرات الرياضية التي تصقل المواهب، وتساعدهم على الظهور، وتمكنهم من إبراز المهارات.

وفي كلمته التي ألقاها خلال إفتتاح البطولة، أشاد اللواء الدكتور الحُمران، بجهود القائمين على تبني مثل هكذا أنشطة، معتبراً إقامة هذه البطولات وتفعيل الأنشطة والبرامج الرياضية في مثل هذه الظُروف، يُمثِّل رسالة قوية تُعبِّر عن الصُمود.

وأكَّد حرص الجميع على رعاية الأنشطة الرياضية والثقافية والإبداعية والإجتماعية ودعم الرياضيين والشباب بصورة مستمرة، حاثاً الفرق الرياضية المشاركة في الدوري الرمضاني، على التنافس الخلَّاق، ولافتاً -في الوقت ذاته- إلى أهمية بناء القدرات والمهارات الشبابية.

وسلَّط الضوء على مواقف الشعب اليمني الدينية والإنسانية والاخلاقية الثابتة في نصرة الشعب الفلسطيني، ونصرة المقاومة في غزة ودعم كل خيارات الدعم والإسناد للشعب الفلسطيني في مواجهة العدو الصهيوني، مؤكداً الوقوف الكامل خلف قائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي -يحفظهُ الله- في تنفيذ خيارات ضرب وإستهداف العدو الصهيوني وسفنه وداعميه، أمريكا وبريطانيا، والإستمرار في الانشطة التعبوية والوقفات المؤيدة والداعمة للشعب الفلسطيني.

فيما أكّٙد القاضي حُميد، الحرص على دعم وتشجيع إقامة مثل هذه البطولات والأنشطة الكروية التي تعمل على صقل مهارات الشباب الكروية والرياضية، وتعيد لكرة القدم مكانتها كأفضل رياضة، مشيداً بتوجيهات قيادة الثورة والقيادة السياسية التي تؤكد أهمية الإهتمام بالرياضة ودعم وتشجيع الشباب لممارستها.

وأوضح: أن هؤلاء الشباب الذين يخوضوا منافسات الدوري، يمثلوا نواة حقيقية في بناء جيل متسلح بهوية الإيمانية وعقيدته الإسلامية التي جاء بها رسول الهدى والرحمة، مشيراً إلى أن هذا الزخم الرياضي يأتي ضمن الحملة الوطنية لنُصرة الأقصى.

وأشاد بالمستوى الرياضي المتألق للفرق المشاركة، وما يقدمه الدوري من مواهب واعدة في المجال الرياضي لهذا الجيل الذي يعول عليه في المستقبل تحمل مسؤولية بناء الوطن والدفاع عنه وعن خيراته وثرواته، مؤكداً أهمية تفعيل الأنشطة الرياضية، وإستيعاب الشباب وتنمية قدراتهم ومهاراتهم الرياضية، والإستفادة من أوقات الفراغ، بما يعود عليهم بالنفع دينياً وثقافياً وبدنياً وتحصين عقولهم من الأفكار الهدامة التي يسعى الغرب إلى نشرها.

بدوره، أوضح مدير مكتب الشباب والرياضة بالوحدة العنَّد الحيمي: أن البطولة، تهدف إلى إنعاش الطاقات الكامنة بداخل الشباب، داعياً كل القوى الرياضية إلى الوقوف صفاً واحداً في مواجهة العدوان الأمريكي البريطاني الصلف، والدفاع عن وحدة الوطن وسيادته مهما كلف الثمن.

وثمَّن إهتمام قيادتي السلطة المحلية بالمديرية ومكتب الشباب بالأمانة، بكافة الفعاليات والمبادرات التي تخدم تطور ونماء الحركة الرياضية والمجتمعية، مؤكداً الحرص على إقامة هذه الأنشطة والبطولات كتقليد سنوي.

من جانبهم، أكد المشاركون في البطولة، وقوفهم إلى جانب أبناء الشعب الفلسطيني في مواجهة العدوان الصهيوني المحتل، وتضامنهم مع إخوانهم أبطال المقاومة الفلسطينية الباسلة، موضحين الجهوزية العالية لخوض معركة الفتح الموعود والجهاد المقدس في مواجهة طغيان اللوبي الصهيوني اليهودي والأمريكي دفاعاً عن الأرض والعرض والسيادة الوطنية وإنتصاراً للأقصى ودعماً للمقاومة الباسلة.

حضر إفتتاح الدوري، عدد من مدراء وموظفو الأجهزة التنفيذية والعاملين في المكتب الإشرافي وقيادات محلية وتنفيذية وإشرافية وعُقَّال ووجهاء ومشايخ، والمعنيين في مكتب الشباب والرياضة بمديرية الوحدة بأمانة العاصمة.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)