shopify site analytics
ارتفاع حصيلة ضحايا غزة إلى 111724 شهيدا ومصابا - اغلاق قصر معاشيق عدن - القواتِ المسلحةِ اليمنيةِ استهدفت سفينةً نفطيةً بريطانيةً - رمز المواجهة بين الطبقة العاملة وراس المال بيان الحزب الشيوعي العمالي العراقي - القدوة يكتب: حرب الإبادة وانتهاكات الاحتلال بحق الأسرى - القحطاني يكتب: من آمن العقاب.. أساء اﻷدب - مدير عام مديرية بيحان يعزي في وفاة الشيخ مسعد البجاحي المصعبي - حشود مليونية بالعاصمة صنعاء في مسيرة "مع غزة العزة.. تعبئة واستنفار" - زيارة معالي وزير الثقافة والسياحة والآثار/ العراق بغداد - قرار وقف النار وتبادل الأسرى بيد السنوار -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - حثت وزارة خارجية قرغيزستان مواطني الدولة الواقعة في آسيا الوسطى على تأجيل السفر إلى روسيا إذا لم يكن ضروريا، وذلك بعد إطلاق النار

الأربعاء, 27-مارس-2024
صنعاءنيوز / -


موسكو- (رويترز) – حثت وزارة خارجية قرغيزستان مواطني الدولة الواقعة في آسيا الوسطى على تأجيل السفر إلى روسيا إذا لم يكن ضروريا، وذلك بعد إطلاق النار الذي خلف عشرات القتلى في هجوم ألقي باللوم فيه على مهاجرين من المنطقة.
وأدت التطورات إلى تفاقم الشعور المعادي للمهاجرين في روسيا، وخاصة تجاه العمال المهاجرين من الدول ذات الأغلبية المسلمة في آسيا الوسطى.
وأمرت محكمة روسية أمس الثلاثاء بحبس رجل مولود في قرغيزستان على ذمة المحاكمة، بتهمة توفير السكن للأربعة المشتبه بأنهم ارتكبوا الهجوم، والذين يعود أصلهم إلى طاجيكستان. وتم احتجاز الأربعة وثلاثة آخرين يعود أصلهم كذلك إلى طاجيكستان مشتبه في تورطهم على ذمة المحاكمة.
وأعلن تنظيم الدولة الإسلامية مسؤوليته عن الهجوم ونشر لقطات مصورة للمذبحة التي أسفرت عن مقتل 139 شخصا وإصابة 182 آخرين. ولم يعلن التنظيم عن هوية أي من المهاجمين.
ويعمل مئات الآلاف من مواطني طاجيكستان وأوزبكستان وقرغيزستان في روسيا، وقال البعض بالفعل إن الأمر صار أكثر صعوبة بالنسبة لهم، إذ يرفض بعض الركاب على سبيل المثال ركوب سيارة أجرة يقودها سائق من طاجيكستان.
وفي تحذير صدر هذا الأسبوع، حثت وزارة خارجية قرغيزستان المواطنين على عدم السفر إلى روسيا إلا للضرورة، وأن يتأكدوا حال السفر من أن لديهم جميع الوثائق المطلوبة في جميع الأوقات والامتثال للأوامر القانونية للشرطة الروسية
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)