shopify site analytics
اجتماع هام لبحث إكمال وتجهيز مبنى كلية الحاسبات بجامعة ذمار - مطالبه باطلاق سراح المهندس المليكي - مصلحة التأهيل تختتم دورة تأهيلية لمختصي الجوانب الثقافية - المشهد الدولي..عالم بلا بريك !! - تركيا تؤكد إنها لم تخفف إجراءات حظر التصدير لإسرائيل - الحوثي: لدينا خيارات مهمة جدا ومؤثرة تجاه الصهاينة - هل فاز ريال مدريد على بايرن ميونخ بقرار متسرع من الحكم؟ - مخاطر تناول الأطعمة النيئة وغير المطبوخة جيدا - دحيّة الفنان سعود أبو سلطان " الثوب الأبيض " يملؤها الغزل والتغنّي - الدكتاتورية في إيران والتصدي لها! -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 
على مدار سنوات، تحوّل شهر رمضان المبارك، من مناسبة للتقارب والتأمل الروحي، إلى ساحة يُساء فيها لتراثنا وهويتنا

السبت, 30-مارس-2024
صنعاءنيوز / -

على مدار سنوات، تحوّل شهر رمضان المبارك، من مناسبة للتقارب والتأمل الروحي، إلى ساحة يُساء فيها لتراثنا وهويتنا، عبر أعمال تلفزيونية ينتجها الممثل إياد راضي وتبثها قناة الشرقية. يُقدم هذان الطرفان صورة مشوهة لأبناء الجنوب العراقي، مصورين إياهم بأنماط تنميطية مهينة، بعيدة كل البعد عن الحقيقة النابضة بالحياة، حيث تغلب الشجاعة، الكرم، والطيبة.



إن تكرار هذا السلوك الإعلامي السام يشكل تهديدًا لنسيجنا الاجتماعي، محرضًا على الكراهية، ومسيءًا لتاريخ الجنوب العراقي العريق. يحمل الشماغ والعقال الجنوبي، قصص بطولات محفورة في ذاكرة الأمة، من ثورة العشرين التي أذهلت الاحتلال البريطاني، مرورًا بمقارعة الطغيان، وصولًا إلى الدفاع عن الأرض والعرض ضد أعتى التنظيمات الإرهابية.



نطالب الجهات الرقابية، خصوصًا هيأة الإعلام والاتصالات، باتخاذ إجراءات حاسمة ضد قناة الشرقية والممثل إياد راضي لتجاوزاتهم المستمرة. لا بد من فرض رقابة صارمة على الأعمال الفنية، لضمان عدم تكرار هذه الإساءات.



عشائرنا الكريمة، رموزنا الأصيلة، أنتم السند والدعم. ندعوكم للوقوف بحزم ضد هذا العبث الإعلامي، ونشد على أيديكم لحماية تراثنا وتقاليدنا من التشويه. فليكن ردنا موحدًا وقويًا، لنظهر للعالم أن العقال والشماغ الجنوبي يمثلان فخرنا وعزتنا، وأن تراثنا السومري العريق لن يُمس.



#عگال_البخت_ماينهانimage0.jpeg

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)