shopify site analytics
اختتام برنامج تدريبي في التخطيط الاستراتيجي لـ 30 مشاركاً ومشاركة - أجواء حارة إلى شديدة الحرارة وأمطار متفرقة - يا مشاط أنا جاوع اشتي راتبي - هذا هو الحال.. يا “فرقاء الكوارث”..! - الوحدة.. ضمير أمة - ضغوط على الفسطينيين للقبول بالهزيمة - أنا أؤيد الإبادة الجماعية وقتلكم جميعا" (فيديو) - قضاة المحكمة الجنائية الدولية يتلقون تهديدات من بعض الدول الأوروبية - ترتيبات جارية لاعادة هبكلة المجلس الرئاسي اليمني - الاثار اليمنية تباع في لندن -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 
دشنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي اليوم عملية التنسيق والقبول الإلكتروني الموحد في الجامعات الحكومية والأهلية عبر البوابة الإلكترونية

الإثنين, 01-أبريل-2024
صنعاءنيوز / -


دشنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي اليوم عملية التنسيق والقبول الإلكتروني الموحد في الجامعات الحكومية والأهلية عبر البوابة الإلكترونية في جميع أنظمة التعليم العام والموازي والنفقة الخاصة، للعام الجامعي 1446 هـ الموافق 2024- 2025م عبر الرابط التالي oasyemen.net .

وأوضح وزير التعليم العالي والبحث العلمي في حكومة تصريف الأعمال حسين حازب أن التنسيق سيكون عبر البوابة الالكترونية لمركز تقنية المعلومات التابع للوزارة ولن يتم قبول أي طالب سجل خارج إطار البوابة في أي جامعة.

وأكد أن اليوم يتم تدشين السياسة العامة للتنسيق والقبول للعام الجامعي الجديد 1446هـ ، التي يتم اعتمادها من قبل مجالس الأقسام والكليات وكذا مجلس شئون الطلاب الذي يضم قيادات الوزارة ومجلس الاعتماد الأكاديمي ونواب رؤساء الجامعات لشئون الطلاب .

وأشار إلى أن المادة السابعة من السياسة العامة للتنسيق والقبول للعام الجامعي 1446هـ التي صدر قرار رقم 26 لرئيس مجلس الوزراء - رئيس المجلس الأعلى للتعليم العالي باعتمادها ، أقرت اعتماد معدلات القبول للعام الجامعي 1446هـ في جميع الأنظمة التعليمية في الجامعات والكليات الحكومية و الأهلية وفقاً لأخر محاضر الإغلاق لمعدلات العام الماضي وذلك مراعاة لمصلحة الطلاب وإتاحة الفرصة للجميع .

وأكد عدم التمديد في إجراءات التنسيق والقبول والالتزام بالمواعيد المحددة في سياسة التنسيق والقبول التي ستنتهي في 30 من ذي الحجة القادم للجامعات الحكومية والأهلية وسواءً تم إعلان نتيجة الثانوية أو تم تأخيرها وذلك لضمان بدء العام الجامعي حسب التقويم في الأول من محرم .
ونوه وزير التعليم العالي بجهود فريق إعداد سياسة التنسيق والقبول للعام القادم والأعوام السابقة وكذا فريق مركز تقنية المعلومات على الاستعداد والجهوزية لاستقبال الطلاب والطالبات الراغبين في الالتحاق بالجامعات اليمنية الحكومية و الأهلية.

وأشار الوزير أن السياسة اعتمدت تخفيض 5 بالمائة من معدلات القبول في مختلف الأنظمة الدراسية في الجامعات الحكومية الناشئة وهي جامعات( صعدة ، حجة، المحويت، الضالع، البيضاء) تشجيعا للطلاب للالتحاق بتلك الجامعات ".
ولفت وزير التعليم العالي إلى أن السياسة اعتمدت هذا العام اختبار قبول في مجال اللغة العربية والإملاء للطلاب المتقدمين للمفاضلة على التخصصات الطبية والعلمية والهندسية والتطبيقية واعتبار الذي لن ينجح باختبار اللغة العربية والإملاء غير مقبول ".

من جانبه أكد المدير التنفيذي لمركز تقنية المعلومات الدكتور فؤاد حسن عبد الرزاق أن إجراءات التنسيق الالكتروني للعام الجامعي 2024- 2025م ستكون وفقاً لإجراءات العام الماضي .. مشيراً إلى أن التنسيق ستكون بالنسخة المطورة من البوابة الالكترونية للتسجيل الموحد التي تم إعادة بنائها وفق أحدث ما توصلت إليه علوم البرمجة والتقنية بأياد وخبرات وطنية كفؤة استعداداً لبدء استقبال عملية التنسيق والقبول في جميع أنظمة التعليم بالجامعات اليمنية الحكومية والأهلية للعام1446هـ

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)