shopify site analytics
اختتام برنامج تدريبي في التخطيط الاستراتيجي لـ 30 مشاركاً ومشاركة - أجواء حارة إلى شديدة الحرارة وأمطار متفرقة - يا مشاط أنا جاوع اشتي راتبي - هذا هو الحال.. يا “فرقاء الكوارث”..! - الوحدة.. ضمير أمة - ضغوط على الفسطينيين للقبول بالهزيمة - أنا أؤيد الإبادة الجماعية وقتلكم جميعا" (فيديو) - قضاة المحكمة الجنائية الدولية يتلقون تهديدات من بعض الدول الأوروبية - ترتيبات جارية لاعادة هبكلة المجلس الرئاسي اليمني - الاثار اليمنية تباع في لندن -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 

جلسة مرتقبة لمجلس الأمن الدولي بشأن اليمن في ظل مخاوف من انهـيار جهود السلام بسبب الهجمات في البحر الأحمر

الثلاثاء, 02-أبريل-2024
صنعاءنيوز / -


جلسة مرتقبة لمجلس الأمن الدولي بشأن اليمن في ظل مخاوف من انهـيار جهود السلام بسبب الهجمات في البحر الأحمر

وفق برنامج العمل المؤقت، والذي تم إقراره مساء أمس، فإن المجلس سيعقد اجتماعه الدوري بشأن اليمن يوم الاثنين 15 أبريل الجاري، لبحث جهود السلام المتعثرة، نتيجة تصاعد الهجمات في البحر الأحمر، والمخاوف من أن تؤدي إلى انهيار كل ما تم تحقيقه من تقدم على طريق إنهاء النزاع وإرساء سلام شامل ومستدام في البلاد.

سيتضمن الاجتماع، إحاطة مفتوحة، تليها مشاورات مغلقة لبحث جهود بناء السلام في اليمن، والتي تمر بمنعطف خطير، خاصة مع توقف محادثات السلام بين صنعاء والسعودية والمداولات حول خارطة الطريق التي قدمتها الأمم المتحدة لعملية سياسية يمنية مشتركة، نتيجة استمرار هجمات قوات صنعاء البحرية، ورد التحالف الدولي عليها.

من المقرر أن يقدم المبعوث الأممي، هانز غروندبرغ، وممثل عن مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية، إحاطتين حول جهود السلام والوضع الإنساني المتدهور في الجلسة المفتوحة، فيما سيقدم رئيس بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة (UNMHA)؛ تقرير موجز عن عمل البعثة في الجلسة المغلقة.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)