shopify site analytics
من هو إبراهيم العرجاني الذي عين رئيسا لاتحاد القبائل في سيناء؟ - إنسولين فموي بتقنية النانو قد يغني عن الحقن لمرضى السكري - الادعاء الإسباني يوصي للمرة الثانية بوقف تحقيق في تهرب شاكيرا - تفويج الحجاج اليمنيين هذا العام - والدة أسمن رجل في العالم تعجز عن دفنه - شروط #الهند لعلاج اليمنيين تزداد صعوبة - خارطة العمل الاستراتيجي لوحدة تمويل المشاريع والمبادرات الزراعية - رئيس جامعة ذمار وقيادة المحافظة في زيارة لمبنى كلية الحاسبات والمعلوماتية - تقيم الدكتورة عائشة القذافي المعرض الفردي لرسومتها في سلطنة عمان - هل تعلمون لماذا الإمارات لا تريد التنازل عن جنوب اليمن? -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 
رسالة “حماس” لـ”شخصيات رفيعة” في الأردن: ما يذكر على “لسان بعض الأخوة” نرجو أن يُقرأ بـ”حُسن نيّة” ولا يُمثّل موقفًا.. لا علاقة لنا بأي “تنظيمات أو ملتقيات”

الخميس, 04-أبريل-2024
صنعاءنيوز / -

رسالة “حماس” لـ”شخصيات رفيعة” في الأردن: ما يذكر على “لسان بعض الأخوة” نرجو أن يُقرأ بـ”حُسن نيّة” ولا يُمثّل موقفًا.. لا علاقة لنا بأي “تنظيمات أو ملتقيات” في الأردن أو غيره وتحديدًا “الأخوان”.. نشكر “الملك” على موقفه وأمن المملكة “خط أحمر”

بيروت ـ خاص بـ”رأي اليوم”:


وصلت من شخصيات قيادية من حركة حماس رسالة خاصة الى شخصيات رفيعة أردنية تحاول الإستجابة والتعليق والرد والتوضيح بعد بروز سلسلة مقالات في عمان تتهم الحركة بالتدخل في المجتمع الاردني وتحريض حراكات الشارع.
ولفت نظر قيادة حماس السياسية ان بعض الشخصيات التي يفترض انها رسمية تبنت طروحات تهجمية على قيادات الحركة دون مبرر وبصورة لافتة حيث وزيران سابقا على الاقل وجها إتهامات مباشرة لحركة حماس بدعم ورعاية وتحريض الحراك لشعبي الأردني علما بان من يدير هذا الحراك هو تحالف بين أكثر من 13 حزبا والعشرات من الشخصيات الوطنية المستقلة تحت لواء مؤسسة هي الملتقى الشعبي لنصرة غزة.
بكل حال اوضحت حماس موقفها في رسالة خاصة طالبت بنقلها للقيادة الاردنية أملا في إحتواء اثار تلك البيانات والمقالات.
وتضمنت الرسالة الحمساوية هنا التركيز على 3 مسائل:
ـ أولا: ان اي تصريحات او مداخلات فهمت بصورة خاطئة في الاردن لبعض الأخوة في قيادة حماس ينبغي ان تقرأ في اطار حسن النية فقط، وان مداخلات بعض الاخوة والمقصود قيادات حركة حماس كانت تتقصد توجيه التحية فقط لوقفة الشعب الاردني مع قيادته ولم يكن المقصود فيها اطلاقا اي تدخل بشئون الملتقيات والحراكات الاردنية المناصرة.
وبالتالي ركزت الرسالة في هذا الجزء على ان حصول سوء تفاهم لا يعني ان ما ذكر على لسان بعض الاخوة وأثار إزعاج السلطات الاردنية بخصوص تظاهرات الاردنيين يمثل اجتهادا شخصيا ولا يمثل الحركة ولا مكتبها السياسي.
ـ ثانيا: يؤكد مضمون ومنطوق الرسالة التي يبدو انها اختارت قناة رفيعة المستوى ان حماس لا تربطها اي علاقة تنظيمية من اي نوع مع جماعة الاخوان المسلمين الاردنية مع شرح يتضمن التأشير على ان حركة حماس لا تنسق اي من برامجها لا في الاردن ولا خارجه مع جماعة الاخوان المسلمين في اي مكان.
وان الحركة بهذا المعنى لديها قرارات تنظيمية واضحة وحادة الملامح وتعتبر نفسها فصيل وطني فلسطيني مقاوم فقط بدون ارتباط باي تيارات في الخارج ونشاطات الحركة السياسية والاعلامية والعسكرية مرتبطة حصرا وبصورة مطلقة بمقاومة الاحتلال وعلى الارض الفلسطينية فقط.
ـ ثالثا: قيادة حركة حماس مرتاحة جدا لموقف الاردن المتقدم في دعم وإسناد غزة وتعيد التأكيد على تقديرها الشديد للدور الذي تلعبه ضد العدوان جلالة الملك عبد الله شخصيا لا بل تعتبر ان دور جلالته والاردن في تفكيك الحصار وادخال المساعدات موضع ترحيب وتقدير وامتنان شديد ولا ينكر دور الاردن الا جاحد وما عاذ الله ان تكون حركة حماس جاحدة في هذا السياق.
والحركة في الجزء الثالث من رسالتها أكدت على فهمها العقائدي سياسيا بان أمن الاردن واستقراره من ثوابتها واحتياجات الشعب الفلسطيني ومن الخطوط الحمراء التي لا يمكن اليوم او غدا تجاوزها تحت اي ظرف.
وبالتالي الحركة لا تتعامل مع الاردن باعتباره ساحة لا شعبيا ولا سياسيا بل تؤمن حقا وفعلا بان أمن واستقرار الاردن الداخلي وسلامة جبهته وبقاء مؤسساته جزء اساسي في فهم حركة حماس ورؤيتها من مواجهة المشروع اليميني الاسرائيلي.
وعبر الوسيط الحمساوي هنا عن أمله في طي صفحة اي سوء تفاهم او خلاف.



أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)