shopify site analytics
اجتماع استثنائي بمركز الدراسات والاستشارات بجامعة ذمار - الميالي يكتب : سيكولوجية التهميش - السراي يكتب: إنها غزّة التي غزت غُزاتها - افتضاح صورة النظام الإيراني بعد إبادة غزة؟ - عقدة ماكرون في مكانة الامبريالية الفرنسية - قائد حراسة مدير أمن عدن يروع المواطنين ويهدد أفراد الحزام الأمني بالسلاح - اشتباكات مسلحة بين نقطة الحزام الأمني بالحسيني ومواطنين من أبناء الصبيحة - محافظ اب يتفقـد سير اختبارات الثانوية العامة والدورات الصيفية بجبلــــة - حفل تكريم لخريجي دورات قوات التعبئة العامة بمحافظة اب - مناقشة سبل تعزيز التعاون بين جامعة إب وكاك بنك -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - كشف نادي الأسير الفلسطيني عن عدد النساء الفلسطينيات المعتقلات في إسرائيل منذ 7 أكتوبر، مشيرا إلى أن الجيش الإسرائيلي

الخميس, 04-أبريل-2024
صنعاءنيوز / -

كشف نادي الأسير الفلسطيني عن عدد النساء الفلسطينيات المعتقلات في إسرائيل منذ 7 أكتوبر، مشيرا إلى أن الجيش الإسرائيلي "صعد من عمليات الاعتقال الممنهجة بحقهن".

وقال نادي الأسير، في بيان اليوم الخميس: إن قوات الاحتلال الإسرائيلي صعدت من عمليات الاعتقال الممنهجة بحق النساء الفلسطينيات بعد بدء العدوان على شعبنا في السابع من أكتوبر، وكان آخرها اعتقال شقيقتي الشهيد أحمد غيظان من رام الله، وهما أمهات وكلاهما حامل في شهرها الخامس".

وأضاف أن "حملات الاعتقال بين صفوف النساء، تصاعدت مؤخرا ويمكن مقارنة هذه الفترة بالفترة الأولى من العدوان، والتي شملت قاصرات، وطالبات، وزوجات معتقلين وشهداء، وأمهات منهن مسنات، إضافة إلى أمهات مرضعات".

وأوضح أن "عدد حالات الاعتقال بين صفوف النساء بعد 7 أكتوبر، بلغ نحو (270)، ويتضمن هذا المعطى النساء اللواتي تعرضن للاعتقال في الضفة بما فيها القدس المحتلة، وكذلك النساء من الأراضي المحتلة عام 1948، ونساء من غزة مقيمات في الضفة"، مؤكدا أن "لا معلومات حول حالات الاعتقال الكاملة للنساء من غزة".

يذكر أن الأسيرات والغالبية منهن وجهت لهن "تهم" تتعلق بالتحريض على مواقع التواصل الاجتماعي، والتي شكلت بعد السابع من أكتوبر، "أبرز الذرائع" التي استخدمها الجيش الإسرائيلي لاعتقال المواطنين، وفق وكالة "وفا".

المصدر: "وفا"

الجيش الإسرائيلي
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)