shopify site analytics
اجتماع استثنائي بمركز الدراسات والاستشارات بجامعة ذمار - الميالي يكتب : سيكولوجية التهميش - السراي يكتب: إنها غزّة التي غزت غُزاتها - افتضاح صورة النظام الإيراني بعد إبادة غزة؟ - عقدة ماكرون في مكانة الامبريالية الفرنسية - قائد حراسة مدير أمن عدن يروع المواطنين ويهدد أفراد الحزام الأمني بالسلاح - اشتباكات مسلحة بين نقطة الحزام الأمني بالحسيني ومواطنين من أبناء الصبيحة - محافظ اب يتفقـد سير اختبارات الثانوية العامة والدورات الصيفية بجبلــــة - حفل تكريم لخريجي دورات قوات التعبئة العامة بمحافظة اب - مناقشة سبل تعزيز التعاون بين جامعة إب وكاك بنك -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - لحج.. الدكتور أبو لحوم ومحافظ لحج  يضعان حجر الأساس لعدد من المشاريع التنموية في مديرية القبيطة

الأحد, 14-أبريل-2024
صنعاءنيوز / -

وضع نائب رئيس حكومة تصريف الأعمال للشؤون الاقتصادية - وزير المالية الدكتور رشيد أبو لحوم، ومعه محافظ لحج اللواء احمد حمود جريب اليوم، حجر الأساس لتنفيذ 11 مشروعا في مديرية القبيطة بمحافظة لحج، بتكلفة إجمالية بلغت 594 مليونا و833 ألف ريال.
شملت المشاريع، التي وضع الدكتور أبو لحوم ومعه محافظ لحج، أحمد جريب، حجر الأساس لها، بحضور القائم بأعمال محافظ تعز، أحمد المساوى، ومساعدا قائد المنطقة العسكرية الرابعة، العميد محمد الخالد، والعميد نور الدين المراني، مشروعي المساهمة في بناء خزانات حصاد مياه الأمطار لـ400 خزان بتكلفة 30 مليون ريال، والمساهمة في رصف الطرق الريفية لـ18 طريقا، بتكلفة 30 مليون ريال، بتمويل من وحدة التدخلات المركزية التنموية الطارئة في وزارة المالية.
كما شملت مشروع ترميم وتأثيث بعض مباني كلية المجتمع الهجر القبيطة؛ بتكلفة 100 مليون ريال، ومشروع بناء سور وورشة للمعدات، ومبنى ديوان للمحافظة، بتكلفة 90 مليونا و83 ألف ريال، وكذا مشروع إعادة تأهيل سد وادي ضمران من مخلفات السيول، وبناء مصدات مائية، بتكلفة 50 مليون ريال، بتمويل من السلطة المحلية في المحافظة.
وتضمنت المشاريع، التي تم وضع حجر الأساس لها، مشروع المساهمة في دعم المبادرات الزراعية، بتكلفة 62 مليونا و500 ألف ريال، ومشروع شق ومسح عدد من الطرق في مديرية القبيطة، بتكلفة 67 مليونا و500 ألف ريال، وكذا مشروع دعم المبادرات المجتمعية في مختلف المجالات، بتكلفة 50 مليون ريال، بتمويل من السلطة المحلية في المحافظة.
وشملت مشروع صيانة وسفلتة طريق الهجر - ظمران (المرحلة الثالثة) بتكلفة 50 مليون ريال، بتمويل من صندوق صيانة الطرق، ومشروعي تأهيل وصيانة مشروع مياه الحيدين، بتكلفة 27 مليون ريال، وتأهيل وصيانة مشروع مياه وادي ظمران، بتكلفة 37 مليون ريال، بتمويل من بعض المنظمات المانحة.
وأوضح الدكتور أبو لحوم أن وضع حجر الأساس للمشاريع الخدمية يأتي تنفيذاً لتوجيهات قائد الثورة، السيد القائد عبدالملك بدر الدين الحوثي، ورئيس المجلس السياسي الأعلى، المشير الركن مهدي المشاط، بالاهتمام بالمشاريع الخدمية، التي تسهم في تخفيف معاناة المواطنين في ظل الأوضاع الراهنة.
ولفت إلى أن المديرية ستشهد حراكا تنمويا، خلال الفترة القادمة، وتنفيذ العديد من المشاريع المخطط لها في كافة المجالات التنموية، التي سيبدأ تنفيذها في الأيام المقبلة.
بدوره، أكد محافظ لحج اللواء احمد حمود جريب حرص قيادة المحافظة على تقديم التسهيلات، وتذليل الصعوبات التي قد تواجه سير العمل في المشاريع الخدمية بما يكفل إنجازها.
وأشاد جريب بدعم وزارة المالية لمحافظة لحج، وحرصها على تنفيذ مثل هذه المشاريع الضرورية في مختلف المجالات الخدمية، خصوصا في ظل الأوضاع الصعبة، التي تمر بها البلاد؛ جراء العدوان
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)