shopify site analytics
اغتيال رجل الأعمال الإسرائيلي في مصر - ما وراء قانون "مكافحة البغاء والشذوذ الجنسي" ( 3-4) - هانم داود: بنات وبنين وسن المراهقه - القدوة يكتب: توحيد الجهود الدولية الهادفة لمحاكمة الاحتلال - المؤامرة الشریرة تحت عنوان "حج البراءة"! - الأخصائية النفسية منى شطا تُحذّر - لاعب منتخب الشباب السابق الدبعي يؤكد تكريم نجوم الرياضة وأجب وأستحقاق وليس هبه! - صديقي بن مساعد بن حسين سجل تاريخه الوطني بأحرف من نور في اليمن العظيم - الصناعة تعلن عن اطلاق خدمات جديدة عبر البوابة الالكترونية للوزارة - مفاجأة سارّة بشأن سد النهض -
ابحث عن:



صنعاء نيوز -  برعاية الأستاذ الدكتور محمد محمد حسن الحيفي رئيس جامعة ذمار، أقيمت اليوم وقفتان احتجاجيتان في حرم الجامعة تضامناً مع فلسطين

الأحد, 28-أبريل-2024
صنعاءنيوز / -


□إعلام جامعة ذمار/جمال البحري/18 شوال 1445هـ، الموافق 27 أبريل 2024م:

■ برعاية الأستاذ الدكتور محمد محمد حسن الحيفي رئيس جامعة ذمار، أقيمت اليوم وقفتان احتجاجيتان في حرم الجامعة تضامناً مع فلسطين، ودعماً لطلاب الجامعات الأمريكية والأوروبية المؤيدين لاستقلال، وحرية الشعب الفلسطيني.

و ردد المشاركون في الوقفتين التي نظمها ملتقى الطالب الجامعي، وحضرها نائبا رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية الأستاذ الدكتور عادل عبد الغني العنسي، وشؤون الطلاب الأستاذ الدكتور عبد الكافي الرفاعي، وعميدا كليتي العلوم الإدارية أ.د. آمال المجاهد، والعلوم الطبية د. عادل عمران، والمستشار الثقافي لرئيس الجامعة، وأمناء الكليتين، وعدد من قيادات الجامعة، وحضور طلابي كبير، الشعارات المعبرة عن تضامنهم مع أشقائهم في فلسطين، واستنكارهم لممارسات السلطات الأمريكية والأوروبية التعسفية بحق زملائهم طلاب الجامعات الغربية.

وفي الوقفتين أكد الدكتور الحيفي، أن الأحداث الأخيرة كشفت وهم و زيف حرية الرأي والتعبير في أمريكا والغرب الأوروبي، خصوصاً عندما يتعلق الأمر بالحرية، والكرامة الإنسانية، والدفاع عن الشعوب المظلومة، وتظهر تلك الأنظمة توحشها في مهاجمة مؤسساتها التعليمية والأكاديمية، وقمع المحتجين في الشوارع.

وأدان بيان صادر عن الوقفتين الجرائم الوحشية التي يرتكبها الكيان الصهيوني بحق الشعب الفلسطيني، ودعم الموقف العادل الذي يخوضه الطلاب في الجامعات الأمريكية والأوروبية، للتعبير عن تضامنهم مع الشعب الفلسطيني، ورفضهم للعنف والاحتلال الذي يمارسه الكيان الصهيوني.

كما أكد البيان التضامن الكامل لطلاب جامعة ذمار مع الطلاب المعتقلين، معتبرين أنهم ضمائر حية في هذا الزمان، واستنكروا الاعتقالات التعسفية التي تعتبر انتهاكاً صارخاً لحقوق الإنسان، وحرية التعبير، وحق التظاهر السلمي.

وأشار البيان إلى ضرورة تدخل المجتمع الدولي، والجهات المعنية لحماية حقوق الانسان، وحماية هؤلاء الطلاب، وضمان حريتهم، وسلامتهم في التعبير عن التضامن مع حرية وحقوق الشعب الفلسطيني، ورفض جرائمه ضد الإنسانية.
https://t.me/tueduye/4549
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)