shopify site analytics
ارتفاع حصيلة ضحايا غزة إلى 111724 شهيدا ومصابا - اغلاق قصر معاشيق عدن - القواتِ المسلحةِ اليمنيةِ استهدفت سفينةً نفطيةً بريطانيةً - رمز المواجهة بين الطبقة العاملة وراس المال بيان الحزب الشيوعي العمالي العراقي - القدوة يكتب: حرب الإبادة وانتهاكات الاحتلال بحق الأسرى - القحطاني يكتب: من آمن العقاب.. أساء اﻷدب - مدير عام مديرية بيحان يعزي في وفاة الشيخ مسعد البجاحي المصعبي - حشود مليونية بالعاصمة صنعاء في مسيرة "مع غزة العزة.. تعبئة واستنفار" - زيارة معالي وزير الثقافة والسياحة والآثار/ العراق بغداد - قرار وقف النار وتبادل الأسرى بيد السنوار -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - تطلق قناة «إل بي سي» الفضائية اللبنانية برمجتها لشهر رمضان المبارك مع مجموعة من المسلسلات اللبنانية والسورية والأردنية والمصرية

الثلاثاء, 19-يوليو-2011
صنعاء نيوز -
تطلق قناة «إل بي سي» الفضائية اللبنانية برمجتها لشهر رمضان المبارك مع مجموعة من المسلسلات اللبنانية والسورية والأردنية والمصرية، التي تتنوع بين الدراما الاجتماعية والكوميدية، بطولة نخبة من نجوم الدراما العربية؛ محمد هنيدي وصبا مبارك ومصطفى الخاني وجيني إسبر ونادين نجيم وغيرهم من النجوم، الذين سيرافقون مشاهدي القناة خلال الشهر الفضيل. مصطفى الخاني ووسام صباغ وماغي بوغصن وشكران مرتجى يلتقون في الدراما الاجتماعية الكوميدية «آخر خبر» على «إل بي سي ستار».

يجتمع نجوم الدراما اللبنانية والسورية في مسلسل اجتماعي كوميدي مشترك يتطرق للكثير من المشكلات الاجتماعية التي تعاني منها المجتمعات العربية.

من سوريا، يلتقي «نمس باب الحارة»، النجم مصطفى الخاني، والنجمة السورية شكران مرتجى، مع النجمة اللبنانية ماغي بوغصن، ونجم الكوميديا اللبنانية، وسام صباغ، داخل أروقة مجلة «آخر خبر»، للبحث الميداني ولإجراء تحقيقات اجتماعية تلقي الضوء على مشكلات المواطن الاجتماعية اليومية. «آخر خبر» دراما هادفة تتطرق لصعوبات ومتاعب مهنة الصحافة في نقل أوجاع ومشكلات الناس، عبر ثلاثين حلقة، تتناول كل منها موضوعا. يصادف إبراهيم فتاة تقوم بمساعدته على تغيير دولاب سيارته المثقوب، وتدعى سوسن ملاح، من عائلة متوسطة، ليفاجأ بأنها نفس الفتاة التي ستبدأ العمل في مجلته تحت التمرين. سوسن تثبت بعدها أنها ذات كفاءة عالية، وتقوم هي وغيرها من فريق العمل بإجراء تحقيقات تورطهم بالكثير من المشكلات في قالب كوميدي طريف وهادف. بطولة: ماغي بوغصن ووسام صباغ ومرسيل مارينا وداليدا خليل من لبنان، ومصطفى الخاني وشكران مرتجى وزهير رمضان ومحمد خير جراح من سوريا وغيرهم من النجوم.

بعد البدوي والتاريخي «وين ما طقها عوجة» دراما أردنية اجتماعية كوميدية معاصرة بطولة نجوم الدراما الأردنية والسوريا على «إل بي سي ستار».

بعد نجاح المسلسلات الأردنية البدوية والتاريخية، يطل نجوم الدراما الأردنية؛ صبا مبارك وإياد نصار وعبير عيسى وياسر المصري ومحمد العبادي ومنذر رياحنة إلى جانب نجوم الدراما السورية، خالد تاجا وسلمى المصري وعبد الهادي الصباغ وغيرهم في الدراما الأردنية الاجتماعية الكوميدية المعاصرة «وين ما طقها عوجة» على شاشة «إل بي سي».

«وين ما طقها عوجة» يتحدث عن المشكلات الاقتصادية والاجتماعية والتربوية بقالب كوميدي.

بطولة: صبا مبارك، إياد نصار، سلمى المصري، خالد تاجا، عبير عيسى، محمد العبادي، منذر رياحنة، نادرة عمران، ياسر المصري، عبد الهادي الصباغ، عبد الكريم القواسمي، حسين طبيشات، محمود صايمة، سهير عودة، محمد الضمور، شاكر جابر، محمد القباني، داود جلاجل، فؤاد الشوملي، أنور خليل، إبراهيم أبو الخير، سهير فهد، عثمان الشمايلة، علي عبد العزيز، رانيا فهد، وآخرين.

محمد هنيدي في مسلسل «مسيو رمضان مبروك أبو العلمين حمودة» يشارك نجم الكوميديا، محمد هنيدي، في رمضان هذا العام بمسلسل «مسيو رمضان مبروك أبو العلمين حمودة» الذي سيعرض على شاشتي «إل بي سي ستار» و«روتانا خليجية».

المسلسل يستكمل النجاح الذي حصده هنيدي في الفيلم، الذي جسد فيه دور أستاذ لغة عربية يدافع عن القيم والتقاليد الموجودة في المجتمعين المصري والعربي. هنيدي يعود بهذا المسلسل إلى الدراما التلفزيونية، بعد أن ابتعد عنها نحو 15 عاما، منذ مسلسل «وانت عامل إيه»، حيث تركزت أعماله على تقديم أفلام كوميدية اجتماعية نالت نجاحات كبيرة.

المسلسل سيتناول أيضا شخصية رمضان مبروك أبو العلمين حمودة، مدرس اللغة العربية القروي والبسيط، الذي يرفض التخلي عن عادات الريف الجميلة التي نشأ وتربى عليها، خاصة عندما يسافر إلى العاصمة الفرنسية، باريس، ليُفَاجأ بسعة الفوارق بين تقاليد الريف المصري وثقافة المجتمع الغربي الفرنسي. «باب إدريس» عن الوحدة الوطنية في وجه الانتداب تتضمن شبكة مسلسلات وبرامج قناة «إل بي سي» لشهر رمضان المبارك الدراما التاريخية الاجتماعية اللبنانية «باب إدريس» بطولة ملكة جمال لبنان السابقة والممثلة، نادين نسيب نجيم، ونخبة من نجوم الدراما اللبنانية. المسلسل يجمع الكثير من التناقضات والمواقف الوطنية والعاطفية والاجتماعية في حقبة من تاريخ لبنان سنة 1943.

في شارع «باب إدريس»، يرصد المسلسل حياة البيروتيين في حقبة الأربعينات، قبيل أشهر من نيل لبنان استقلاله عن فرنسا، حيث كانت شوارع بيروت تعج بالتجار والمارة وأصحاب المهن الحرة والسياح والصحافيين والمحامين و«القبضايات»، كما يقولون باللهجة اللبنانية.

بين مناضل ضد الانتداب الفرنسي وموال له، تدور أحداث المسلسل في نزل قديم تملكه عائلة بيروتية، وفي أحد المقاهي في شارع «باب إدريس»، حيث يجتمع الثوار، بقيادة «راشد»، للتخطيط وتهريب الأسلحة والتحرر من الاستعمار.

قصص أخرى كثيرة متشابكة يتضمنها المسلسل، منها قصة «نجلى» المتزوجة من «زكريا»، التي تنتظر مولودا غير شرعيا من الكوماندان الفرنسي الذي يحبها ويعدها بالحياة المختلفة في فرنسا، وقصة الضابط الفرنسي من أصل لبناني الذي يعيش صراعا كبيرا بين ولائه لفرنسا، بلده الذي ولد وكبر فيه، ووطنه الأم لبنان؛ حيث التقى حبيبته التي أصبحت كل حياته ومستقبله.

خمس من جميلات الشاشة السورية ومشكلاتهن في «صبايا» بعد نجاح الجزءين السابقين من المسلسل السوري «صبايا»، تعرض شاشتا «إل بي ستار» و«روتانا خليجية» الجزء الثالث من سلسلة «صبايا»، مع خمس من جميلات الشاشة السورية، تجمعهن الصداقة والأمل والحب، ولم تنته بعد حكاياتهن، مع ما تحمله من مفاجآت جميلة وأخرى مرة وخيبات أمل وانكسارات.

بطولة: جيني إسبر، ديمة قندلفت، كندة حنا، ندبن تحسين بك، مريم عطاالله، عبد المنعم عمايري، ميس حمدان، شادي مقرش، محمد خير جراح، نجلاء الخمري، غادة بشور، معن عبد الحق، أندريه سكاف، رشا الزغبي، رنا شميس، وائل أبو غزالة، ربى المأمون، وآخرون.

«لحظات حرجة» في حياة الأطباء والمرضى بعد نجاح الجزء الأول، تعرض شاشة «إل بي سي ستار» الجزء الثاني من الدراما الإنسانية الطبية «لحظات حرجة»، النسخة العربية من السلسلة الأميركية الشهيرة «ER»، التي ترصد لحظات يعيشها الأطباء في حياتهم اليومية داخل المستشفيات التي يقضون فيها معظم أوقاتهم.

عن لحظات الحياة والموت، عن علاقات الأطباء ببعضهم بعضا، حياتهم الشخصية، نجاحاتهم، مآسيهم، قصص حبهم وأفراحهم وأحزانهم، تدور أحداث المسلسل داخل المستشفى.

بطولة: هشام سليم، عمرو واكد، محمود عبد المغني، بشرى، سوسن بدر، يسرا اللوزي، إنجي المقدم، أمير كرارة، نضال الشافعي، ياسر جلال، رندا البحيري، أحمد راتب، إيمي سمير غانم، طارق لطفي، وحنان مطاوع، ودرة، وغيرهم.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)