shopify site analytics
عملاق الدوري الإنجليزي يستقر على التعاقد مع صلاح بعد أزمته مع كلوب - سلاح روسي جديد "فريد ومرعب" - قيادي يمني يعرض استضافة صنعاء للمكتب السياسي لحركة حماس - طريقة مبتكرة لجعل البطاريات أرخص وأكثر كفاءة - تفاقم الاوضاع في عدن والمحافطات الجنوبية - القدوة يكتب: حرب غزة تكشف زيف الاحتلال وعنصريته - النجف من الترقيع إلى الاستراتيجية! - وقفة احتجاجية بذمار تضامنا مع فلسطين - الصحافيـون اليمنيون في مرمـى الإستهدافات قتلاً وسجناً وترهيباً .. - الإبتزاز الإلكتروني: تهديد حقيقي للمجتمعات العربية -
ابحث عن:



الأحد, 24-يوليو-2011
صنعاء نيوز - 
إذا قررت في يوم ركوب ( الباص ) بالجمهورية اليمنية ، فإنك ستلاحظ الكثير من المشاهد التالية :
          كثير من الركاب يقبلون بالجلوس ( كرابع ) على كرسي لا يتحمل أكثر من ( ثلاثة ) صنعاء نيوز/ د .عمر عبرين -


إذا قررت في يوم ركوب ( الباص ) بالجمهورية اليمنية ، فإنك ستلاحظ الكثير من المشاهد التالية :
 كثير من الركاب يقبلون بالجلوس ( كرابع ) على كرسي لا يتحمل أكثر من ( ثلاثة ) أشخاص ، وإذا زاد عدد الركاب عن طاقة تحمل الباص ، يصرخ الراكب ( الرابع ) بطريقة يقصد بها ( السخرية ) وبنفس العبارة التي ( يكررها أكثر من ألفين شخص ) في اليوم ، ( سوي لك دور ثاني ) !!!
 على الرغم من تحميل الباص بالركاب فوق طاقته ، قرر أحد السائقين تخصيص الكرسي الذي بجانبه ( كمتكى ) أثناء تناوله القات في الفترة المسائية ، بعدها أصبح ( نفس الكرسي وفي كل الباصات ) ، محجوز ( للمتكى ) حتى في الفترة الصباحية !!!
 وإذا قرر أحد الركاب النزول ( يقف سائق الباص وسط الطريق ) ، وإذا أكمل السير وتصادف وجود سيارة ( واقفة قدامه ) ، يصرخ سائق الباص ( الشارع مش حقكم ) !!!
 وإذا صادف مرور الباص من سوق القات ، ورددت بصوت مسموع ( مشاكل اليمن كلها سببها القات ) فإنك بالتأكيد ستجد من يعارض وجهة نظرك ( وبنفس الأسطوانة المكررة ) ( القات أحسن لنا من المخدرات ) وكأن كل سكان الأرض ( غير المخزنين ) ( بالمخدرات مسطولين ) !!!
 وإذا صادف مرور الباص من شارع تونس في صنعاء وقت الظهيرة ، فإنك ستجد الناس يتزاحمون على مطعم متخصص في تقديم الدجاج المشوي ، معروف بـ ( الحرازي ) نسبة للبلد التي ينتمي لها صاحب المطعم ، بعدها ستجد ( كل مطعم يشوي الدجاج اسمه الحرازي ) حتى لو كان صاحبه من ( ريمه ) !!!
إذا انتهيت عزيزي القارئ من قراءة تلك المشاهد أو عاصرت بعضاً منها ، فهل أدركت مغزى ( الباص ) ، وهل أيقنت أننا مجتمع يمارس ما يحرمه على الغير ، ويردد ما يسمع دون تفكير ، ويقلد ما يرى دون تدبير ؟!!!
[email protected]
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)