shopify site analytics
في صالة اهلي صنعاء.. تدشين بطولة اندية الثالثة للعبة كرة اليد - المصابين بالحروق يعانون اضطرابات نفسية - اليمن والسلام الضائع!! - تدشين المسابقات العلمية والثقافية والرياضية لطلاب الدورات الصيفية بعتمة - تكريم خريجي دورات قوات التعبئة العامة  المرحلة الأولي بمديريتي القفر وجبلة - محافظ إب يتفقد أنشطة الدورات الصيفية - محافظ إب يدشن في بعدان مشروع توسعة ورصف طريق قرية ممسى العدن - اذاعة صنعاء و(ثلاثي أضواء الوطنية) - الثلاثاء القادم في مصر مؤسسة تكوين تستضيف الروائيين المقري ونصر الله - عملاق الدوري الإنجليزي يستقر على التعاقد مع صلاح بعد أزمته مع كلوب -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - أكد ممثلو مبادرة "انا احتج" انهم بصدد الكشف للرأي العام الفلسطيني ولوسائل الإعلام قريباً عن معلومات ودلائل تؤكد وجود تجاوزات مالية وشبهات فساد كبيرة في بعض مؤسسات المجتمع المدني.

الأحد, 24-يوليو-2011
صنعاء نيوز -
أكد ممثلو مبادرة "انا احتج" انهم بصدد الكشف للرأي العام الفلسطيني ولوسائل الإعلام قريباً عن معلومات ودلائل تؤكد وجود تجاوزات مالية وشبهات فساد كبيرة في بعض مؤسسات المجتمع المدني.

جاء ذلك خلال لقاء عقدته المبادرة، التي تتشكل من مجموعات من الشباب، في مدينة رام الله يوم الاحد، حيث اعلن المجتمعون خلال اللقاء عن مبادرة جديدة تحمل عنوان "اكتبوا لخلق رأي عام" هدفها تعزيز قيم الشفافية والرقابة المجتمعية والرسمية على مؤسسات المجتمع المدني والجمعيات الاهلية، على ان تقدم لاحقاً للرئيس الفلسطيني ابو مازن، ورئيس الوزراء سلام فياض، مؤكدين ان المبادرة وبالتنسيق مع نشطاء ومؤسسات شبابية، بصدد تنظيم مسيرة في رام الله تحت عنوان "قرّرت اتكلم"، هدفها الضغط من اجل تعزيز الشفافية ومكافحة الفساد المالي والإداري.

ونوه المشاركون انه في الدول الديمقراطية، تلعب مؤسسات المجتمع المدني دوراً في ترسيخ القيم المدنية والديمقراطية في المجتمعات، وتساهم بشكل كبير في تعزيز مسارات الحياة الحرة لأبناء المجتمع، إلا ان هناك صورة اخرى من صور التشوه(هي فساد بعض منظمات المجتمع المدني).

وشددوا، ان هذا لايلغي ما تقوم به بعض مؤسسات المجتمع المدني الحقيقية، والتي لها برامج واضحة وشاملة كمنظمات دعم القضاء والإعلام، وبعض المؤسسات الداعمة للأنشطة الثقافية او الإنسانية، إلا ان المواطن الفلسطيني وبعد تجربة طويلة ومريرة مع هذه المنظمات، بدأ يفرز وبدأ يميز الأهداف والنوايا.

وأكد المشاركون في اللقاء، على اهمية وضع حل لكل هذه الاخطاء والتجاوزات الكبيرة، داعين الجهات الرسمية وذات الإختصاص، مراقبة سير اعمال هذه المؤسسات والجمعيات.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)