shopify site analytics
ياهؤﻻء حب اليمن.. ليست شعارات ومهرجانات - تفاعل متنوع في الأردن مع ظهور السنوار - ذبح قرابين "الفصح اليهودي" في المسجد الأقصى - جثث دون رؤوس وأجساد دون جلود في غزة - التحالف يحتجز 13 يمنيا في مطار عدن للحد من السفر إلى روسيا - حسين محب..يكفينا..يكفي..!! - الهجوم العسكري الإيراني على إسرائيل رسائل متعددة - زيارة السوداني الى واشنطن... الدلالات والنتائج. - القدوة يكتب: العالم يندد "بالفيتو الأميركي" ضد عضوية فلسطين - طقم للحزام الامني يصدم باص ركاب ويصيب مواطن ويحتجز مالك الباص -
ابحث عن:



الإثنين, 25-يوليو-2011
صنعاء نيوز -
خالد المدلل: الشارع الأوروبي يتفاعل إيجابياً مع مظلومية الأسرى الفلسطينيين

أكد المدير التنفيذي للشبكة الأوروبية للدفاع عن الأسرى الفلسطينيين (UFree)، أنّ الشارع الأوروبي يتفاعل بشكل إيجابي مع ما تطرحه المؤسسات الحقوقية في أوروبا، من توضيح لمعاناة الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال الاسرائيلي.
وقال خالد المدلل، أمس الأحد (247)، أن رصد الشبكة الأوروبية لردود الأفعال على القضايا الانسانية التي تثيرها، تؤشّر بوضوح على شعور متزايد لدى الأوروبيين، بمظلومية الأسرى الفلسطينيين لدى الاحتلال.
وأوضح "المدلل" في حديثٍ نشرته صحيفة فلسطين، أن شبكتهم، والتي تتخذ من أوسلو مقراً لمكتبها الرئيس، توجّه نشاطها نحو مخاطبة المجتمعات الأوروبية، ومؤسسات وهيئات حقوق الإنسان الأممية والأهلية، وتلعب في هذا السياق "دوراً رائداً في توعية المجتمع الأوروبي بقضية الأسرى ومعاناتهم المستمرة، لا سيما فيما بتعلق بالاعتقال الإداري، واعتقال القاصرين، وأحوال الأسرى المرضى داخل السجون".
وتابع أنّ الشبكة ركزت في طرحها هذا العام على قضية الأسيرات الفلسطينيات، واتخذت من الأسيرتين، نيللي الصفدي وكفاح قطيش، نموذجين يحاكيان معاناة باقي الأسيرات، ويبلغ عددهنّ خمس وثلاثون أسيرة، منوهاً إلى أن الشبكة "تركز في خطابها على الجانب الإنساني أكثر من القانوني، لأن الشعوب الأوروبية صاحبة مشاعر ونابضة بالحياة".
وفي سياق متصل؛ نوّه المدلل، عن جملة اتصالات قامت بها الشبكة مع هيئات حقوقية، لحشد أكبر تضامن مع حوالي ستة آلاف فلسطيني يقبعون اليوم في سجون الاحتلال، وقال:" أرسلنا رسالة للسكرتير العام للصليب الأحمر الدولي إيف داكور، شرحنا له فيها اجراءات الاحتلال غير القانونية ضد المعتقلين، لا سيما اعتقال نواب منتخبين ونساء وأطفال".
وتابع "طالبنا الصليب الأحمر بعقد لقاء سريع لبحث ظروف الاعتقال غير القانونية واللاإنسانية داخل سجون الاحتلال، والتي تشكل خرقاً واضحاً لاتفاقية جنيف الرابعة، وقد تلقينا منهم رداً إيجابياً".
ولفت المدير التنفيذي للشبكة، إلى أنّهم يسعون إلى اللجوء إلى المحاكم الدولية، لا سيما في أوروبا، لمحاسبة إسرائيل على انتهاكاتها ضد الأسرى الفلسطينيين، ولحشد الرأي العام ضد ممارساتها. مرحباً في ذات الوقت بالتعاون مع المؤسسات المحلية التي تُعنى بشؤون الأسرى، وذلك بالانفتاح على التنسيق معها "على مبدأ الشفافية والحيادية، واعتبار الأسرى جميعهم أبناء وطن واحد".
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)