shopify site analytics
جامعة إب تحتفي بعيد الوحدة - اطلاق سراح العشرات من الاسرى - حصر وترميز وتقييم المشاريع القائمة والمتعثرة بذمار - بايدن يتطاول مجددا على بوتين - البرازيل: سفيرنا لن يعود إلى تل أبيب - الأمواج تجرف جزءا من الرصيف الأمريكي العائم بغزة (فيديو) - تدشين عملية الاختبارات النهائية لمعهد جامعة ذمار للتعليم المستمر - مأرب تشييع جثمان فقيد الوطن الشيخ سعيد نمران في مديرية الجوبة بمأرب - الرئيس علي ناصر و العودة إلى ملعب السياسة !! - ماذا يحصل على مذبحة سعر صرف ؟! -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - متظاهرون من سكان حي الجامعة ضد بقاء الاعتصامات أمام منزلهم أثناء توجههم إلى مبنى الأمم المتحدة

الثلاثاء, 26-يوليو-2011
صنعاء نيوز من طاهر حيدر | -

تحت شعار «الشعب يريد رفع الخيام»
«ثورة مضادة» لقلع خيام «ثورة المعارضة» في صنعاء
متظاهرون من سكان حي الجامعة ضد بقاء الاعتصامات أمام منزلهم أثناء توجههم إلى مبنى الأمم المتحدة




بدأ منذ الأسبوع الماضي العشرات من سكان حي جامعة صنعاء والدائري الغربي حملة اعتصامات وتظاهرات واسعة إلى كل من مكتب مبنى الأمم المتحدة والسفارة الأميركية والبريطانية والسعودية وعدد من الجهات الحقوقية لرفع معاناتهم جراء بقاء المعتصمين من أحزاب «اللقاء المشترك» المعارض، أمام وجوار منازلهم منذ ستة أشهر، في تحرّك وصف بـ «ثورة مضادة»، ضد الثورة المطالبة برحيل نظام الرئيس علي عبد الله صالح، في حين أعلن «حزب الإصلاح الإسلامي»، ان «المتظاهرين هم من أعضاء حزب المؤتمر الشعبي الحاكم، الذي ينوي اقتحام الخيام وإزالتها كما حدث في مدينة تعز، رغم ان غالبية المتظاهرين من حي الجامعة يمتلكون وثائق الملكية ولا تزال أسرهم داخل منازلهم، بينما عُرضت منازل أخرى للبيع بأسعار زهيدة».
وردد سكان الحي في تظاهراتهم عبارات منها «انتم بدون إحساس» و«صبرنا عليكم نصف عام من دون أن تحققوا أي نتيجة تُذكر» و«الشعب يريد رفع الخيام» و«اللي عادك في الخيمة، الثورة في خزيمة» (اكبر مقبرة في صنعاء).
وقال عدد سكان الحي والذين كانوا مع المعتصمين في ساحات الجامعة لـ «الراي» انهم كانوا يظنون «ان ما حدث في مصر وتونس سيحدث في اليمن»، بعدما تم إيهامهم ان «التغيير سيكون للأفضل، وانه لابد من الصبر اقل شيء شهرا لإزالة الرئيس علي صالح»، لكنهم اكتشفوا ان «تلك الثورة تُصدر اشاعات، وبخاصة التأكيد ان علي صالح سيرحل في اسبوع ثم بعد شهر ثم بعد شهرين ومرورا بتأكيد وفاته وقتله والاحتفال باستهدافه في جامع النهدين».
وعلمت «الراي»، ان هناك استعدادات مكثفة من قبل مسلحين تابعين لأولاد الشيخ صادق الأحمر، شيخ مشايخ قبيلة حاشد، والجيش المنشق لحماية اقتلاع الخيم، بعدما أعطى سكان الحي مهلة لمدة أسبوع تنتهي اليوم للمعتصمين لأجل البحث عن مكان آخر لنصب خيامهم بعيداً عن منازلهم وشوارعهم.
وفي أول رد على ذلك، حذر الشيخ صادق الأحمر من وصفهم بـ «بقايا النظام العائلي (أبناء الرئيس وأقاربه) من ارتكاب أي حماقات بحق المعتصمين السلميين في ساحة التغيير في صنعاء وبقايا المحافظات».
وأكد أن «أي اعتداء على ساحات التغيير والحرية حسب ما يخطط له بقايا النظام العائلي سيؤدي إلى تفجير الأوضاع في البلاد».
وقال في تصريح نقله موقع «الصحوة نت» التابع لحزب الإصلاح أمس (يو بي أي)، «نحذر بقايا النظام العائلي من ارتكاب أي حماقات بحق المعتصمين السلميين في ساحة التغيير بالعاصمة صنعاء وبقية المحافظات». وأضاف الأحمر، شيخ مشايخ قبيلة حاشد، «إن أي اعتداء على ساحات التغيير والحرية حسب ما يخطط له بقايا النظام العائلي سيؤدي إلى تفجير الأوضاع في البلاد».
يشار الى ان عددا من خيام المحتجين أحرقت ليلة أمس لكن من دون وقوع ضحايا.
وقال الأحمر: «لن نقف مكتوفي الأيدي تجاه أي عدوان على المعتصمين السلميين، والمتواجدون في الساحات هم أبناء الشعب اليمني ولن نتركهم لبقايا النظام العائلي».
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)