shopify site analytics
في صالة اهلي صنعاء.. تدشين بطولة اندية الثالثة للعبة كرة اليد - المصابين بالحروق يعانون اضطرابات نفسية - اليمن والسلام الضائع!! - تدشين المسابقات العلمية والثقافية والرياضية لطلاب الدورات الصيفية بعتمة - تكريم خريجي دورات قوات التعبئة العامة  المرحلة الأولي بمديريتي القفر وجبلة - محافظ إب يتفقد أنشطة الدورات الصيفية - محافظ إب يدشن في بعدان مشروع توسعة ورصف طريق قرية ممسى العدن - اذاعة صنعاء و(ثلاثي أضواء الوطنية) - الثلاثاء القادم في مصر مؤسسة تكوين تستضيف الروائيين المقري ونصر الله - عملاق الدوري الإنجليزي يستقر على التعاقد مع صلاح بعد أزمته مع كلوب -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - تمكن مسلحون من رجال القبائل من الدخول الى معسكر الحرس الجمهوري المرابط من مديرية ارحب شمال العاصمة صنعاء،

الخميس, 28-يوليو-2011
صنعاء نيوز -
تمكن مسلحون من رجال القبائل من الدخول الى معسكر الحرس الجمهوري المرابط من مديرية ارحب شمال العاصمة صنعاء، فيما شن سلاح الجو اليمني فجر اليوم الخميس غارات على عدى مناطق في المديرية تركزت على القرى المجاورة للمعسكرات ومعسكر الصمع.

وسمع دوي الانفجارات العنيفة في العاصمة صنعاء، كما شوهدت الطائرات الحربية تحلق منذ ساعات الفجر الأولى حتى كتابة.

وقالت مصادر محلية لـ«المصدر أونلاين» إن مسلحي القبائل تمكنوا فجر اليوم من الدخول إلى معسكر الصمع يوصف بأنه من أقوى وأكبر معسكرات الحرس الجمهوري بعد اشتباكات ضارية استخدمت فيها أسلحة ثقيلة ومتوسطة.

وأضافت المصادر ان الطيران الحربي شن غارات حربية عنيفة على أجزاء المعسكر التي سيطر عليها القبائل، وعلى قرى «شعب والأبوة وشراع» المحيطة بالمعسكرات.

وقال أحد المصادر إنه سقط قتلى وجرحى من الجانبين، غير أنه لم ترد إحصائية حول الضحايا.

وقال جندي في اللواء 62 حرس جمهوري الذي يقع في تلة فريجة المقابلة لمعسكر الصمع إن القبائل دخلوا المعسكر وسيطروا على أجزاء واسعة منه، غير أن القصف الجوي أجبرهم على الانسحاب.

وأضاف انه سقط قتلى وجرحى من الجنود نقلوا لمركز طبي تابع لقوات الحرس بأرحب.

وقال الجندي إن ثلاثة جنود قتلوا وجرح 5 آخرون في معسكر الفريجة لكن ليس لديه معلومات بشأن ضحايا معسكر الصمع، لكنه أردف: «ابن عمي مجند جديد في الصمع.. لقد قتل في اشتباكات اليوم».

فيما اوضحت بعض المصادر الاخرى ان المسلحين انسحبو بعد إن شن الطيران غارات جوية وقصف مكثف من مواقع متعددة على موقعهم وعدد من القرى المجاورة للمعسكرات.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)