shopify site analytics
لاصحة لما يشاع عن عطل في طيران اليمنية - جامعة إب تدشن الموقع الرسمي لمجلة الباحث الجامعي - قمم عربية ليس لها اي قرارات... - عجلة طائرة اليمنية لم تفتح بعدن كادت ان تقع كارثة - انشطة بحثية زراعية في مديرية بني الحارث - 13 دولة تحذر إسرائيل من الهجوم على رفح - مصطفى بكري يكشف سرا عن سيارات العرجاني - لماذا لم يلق الأسد كلمة في قمة المنامة؟ - الأمم المتحدة: نقص التمويل كارثي في السودان - تحذير بوتين للغرب يثير هلع الامريكان -
ابحث عن:



الجمعة, 29-يوليو-2011
صنعاء نيوز أحمد دغلس -
لا قامة اعلي من ( قامة ) الحق الوطني



مع الإعتذار لوكالة ألأنباء والمعلومات الفلسطينية ( وفا ) لسرقتي العنوان لكوني وجدت به ضالتي لأن اُبدي ببلاغته ,, الرأي ’’ لأن في الرأي إغناء إن اصاب ... إن إحتكم الى المنطق والحق الوطني .

ألأحداث التي تمر بها حركة فتح ليست إستثنائية ولا هي حديثة او غير متوقعة ، لكونها حركة جماهيرية بأطياف وطنية متعددة يحكمها القانون وتتحكم بها عوامل كثيرة ... مؤجلة تارة وملحة تارة أخرى ، لكنها تبقى بمقام قامة الحق الوطني الذي به تعمل لتصون الحدث والتصرف وفق المفهوم والإرادة الوطنية ... الإرادة النضالية التي تأخذ اشكالا متعددة وفق الظرف والمصلحة العامة .

الحق الوطني حق مكتسب حتى في شريعة الغاب وشريعة اي كائن حي ، الكل يدافع عن حقه الوطني كما يراه وكما تطلب حدود المعرفة ورُقي الفهم والتصرف والمنطق ... يبدوا لنا في بعض ألأحيان ان تصرف ( ما ) غير مناسب ، لنكتشف فيما بعد صحة الحدث والتصرف والعكس ايضا به فضل المعرفة والعلم وتنقيح التجربة .

قامة الحق الوطني لا يعلوا عليها قامة فهي قامة اعلى من قامة ( الفرد ) وأي إيديولوجية أوأي حق من الحقوق المتناثرة التي بها البعض يتناسلون !! برحم الحق الوطني , يكبَر جنين الحرية والديمقراطية والحقوق المتساوية في كل الوطن ولكل من يعمل للوطن من القمة وما سَلَف .

رأي به صواب لكن بالتطبيق ( به ) خلاف ... قطعا ليس على المبدء , بل على النكهة التي تَطيب للمؤلف ، لا اعلم ؟؟ اخاف !! أن لا تلاقي دعم المنطق والصورة المُحَملة ( بِنثْر ) الصرف المبكر ، قبل ان تكتمل التغطية ، تغطية تداول المال وإن كان يحمل توقيع الحاكم ... لِيُعْفي الخوف من خوف .... أخاف عليه لأنني أحلم لا زلت بهامة قامة الحق ... الذي لا زال ( قيد ) التكوين وبه ننادي ومن اجله نناضل لنكبر ( لا ) لنصغر بعد الكبر لأن به حتما ألإندثار ( و ) صواعق تفجير كيمياء السماد .

الحلم ناتج أُمنية ، هجس ، أمل ، وهم ... اوخوف !! يعكس كابوسا أو رؤيا جميلة إنه حلم !! بعكس الهدف الذي يبدء بخطوة ، الحلم يتبدد بالصحوة وبحضور الذات من نوم , في ومن غفلة الوعي ... لكن الهدف مرتبط بوعي الخطوة وصحة الوجهة ... ببديهة البقاء والديمومة التي بها ثقافة غريزة الكائنات .

الهدف سامي إن كان بمقام الحق الوطني ليسموا ويتألق أكثر... إن ( تَبِعَه ) خطوة بمقام خطوة بنفس قبلة مقام القامة الوطنية وبقبلة مقام الخطوات الذي بدأت بخطوة .... لا بخطوة إستراحة يتيمة ، بل بخطوات تتناسل وقامة الحق الوطني دون غفلة يأخذنا الى حلم نستفيق منه بعد نوم عميق إن صحت القامة .



احمد دغلس
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)