صنعاء نيوز - رحبت الولايات المتحدة الأميركية بقرار الحكومة اليمنية بإجراء تحقيق كامل حول الملابسات التي أحاطت بالهجوم الجوي الذي استهدف احد تجمعات اللاجئين وأسفرت عن مقتل 87 شخصا معظمهم من النساء والأطفال . وقال بيان صادر عن سفارة واشنطن بصنعاء إن الحادثة تشير إلى " تزايد الخسائر البشرية الكبيرة جراء الجولة السادسة من القتال بين المتمردين الحوثيين والحكومية اليمنية " ، والى الحاجة إلى " اتخاذ إجراءات عاجلة لمعالجة الاحتياجات الملحة للسكان المدنيين المتضررين ".

السبت, 19-سبتمبر-2009
ص -

رحبت الولايات المتحدة الأميركية بقرار الحكومة اليمنية بإجراء تحقيق كامل حول الملابسات التي أحاطت بالهجوم الجوي الذي استهدف احد تجمعات اللاجئين وأسفرت عن مقتل 87 شخصا معظمهم من النساء والأطفال . وقال بيان صادر عن سفارة واشنطن بصنعاء إن الحادثة تشير إلى " تزايد الخسائر البشرية الكبيرة جراء الجولة السادسة من القتال بين المتمردين الحوثيين والحكومية اليمنية " ، والى الحاجة إلى " اتخاذ إجراءات عاجلة لمعالجة الاحتياجات الملحة للسكان المدنيين المتضررين ".

واقترحت السفارة في بيانها وقفا لإطلاق النار لمدة 72 ساعة بمناسبة عيد الفطر المبارك . وقال البيان إن التزام الجانبين بهذا الأمر " كفيل بان يمنح وكالات الإغاثة الدولية فرصة لتقديم الإمدادات الغذائية والطبية الطارئة لعشرات الآلاف من المواطنين اليمنيين الذين اخرجوا من ديارهم بسبب النزاع الدائر ".

وحثت سفارة واشنطن الطرفين على " التصريح علنا عن عزمهما على إيقاف الأعمال العدائية خلال هذه الفترة ، وذلك إقرارا بمسؤولياتهما بموجب القانون الدولي ".

تمت طباعة الخبر في: الأربعاء, 15-مايو-2024 الساعة: 11:23 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.sanaanews.net/news-1203.htm