صنعاء نيوز - اعتبر مدير مكتب المؤسّسة الدولية للأنظمة الانتخابية "أيفس" في اليمن جرانت كيبين أن الانتخابات الرئاسية المبكّرة التي ستجرى غداً هي الخطوة الأولى

الإثنين, 20-فبراير-2012
صنعاء نيوز -
اعتبر مدير مكتب المؤسّسة الدولية للأنظمة الانتخابية "أيفس" في اليمن جرانت كيبين أن الانتخابات الرئاسية المبكّرة التي ستجرى غداً هي الخطوة الأولى في المرحلة الانتقالية وتمثّل تحولاً مهماً في المسار السياسي في اليمن.
وقال كيبين :إن الانتخابات تعتبر خطوة أولى في الانتقال السلمي للسلطة في اليمن، وستقود حتماً إلى انتخابات تنافسية حرّة ونزيهة وشفّافة في المستقبل.
وأشار كيبين إلى أن اللجنة العليا للانتخابات واتّخذت قرارات وخطوات مهمة جداً لضمان مشاركة أكبر نسبة من الناخبين وحشدهم ودفعهم للمشاركة في الانتخابات.. ولفت إلى أن هناك أكثر من مليوني ناخب غير مسجّلين ممّن بلغوا السن القانونية سيشاركون في الانتخابات للمرة الأولى في حياتهم.
وقال كيبين إنه سيتم تقييم الانتخابات الرئاسية ثم التركيز في المرحلة الانتقالية على التفكير في النظام الانتخابي الأمثل الذي يعكس تطلّعات الشعب اليمني ويفي بطموحاته، بمشاركة الأحزاب والقوى السياسية ومنظّمات المجتمع المدني.
تمت طباعة الخبر في: الخميس, 09-مايو-2024 الساعة: 05:50 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.sanaanews.net/news-13021.htm