صنعاء نيوز - مساعد وزيرة الخارجية الامريكية لبراقش نت: اليمن يواجه تحديات كبيرة جدا وسندعم الحكومة

الأربعاء, 28-مارس-2012
صنعاء نيوز -
قال مساعد وزيرة الخارجية الامريكية لشؤون الشرق الاوسط جيفري فيلتمان ان التحديات الامنية والاقتصادية التي تواجه اليمن كبيرة وفي تزايد مستمر، مشيرا الى ان الولايات المتحدة تعمل مع الحكومة اليمنية في مواجهتها.
وقال فيلتمان في تصريح لبراقش نت "ان اليمن يواجه عدد من التحديات السياسية والاقتصادية والامنية ونحن نعلم ان التحديات التي يواجهها اليمن كبيرة جدا كما ان الاحتياجات في تزايد".
واعلن فيلتمان، الذي قام اليوم بزيارة الى منطقة الروضة بالعاصمة صنعاء للأشراف على توزيع المساعدات الانسانية للنازحين من صعدة، عن زيادة حجم مساعداتها الانسانية الى اليمن بمبلغ 36 مليون دولار ليرتفع بذلك حجم المساعدات الأمريكية الانسانية الى اليمن خلال هذا العام الى 55 مليون دولار.
واشار فيلتمان الى ان الهدف من زيارته لليمن تأتي لاظهار الدعم الاميركي للشعب اليمني ولعملية الانتقالية.
وقال: "نحن في الولايات المتحدة ننظر للحوار الوطني في اليمن على اساس انه الخطوة المنطقية التالية التي يمكن ان نتعامل مع هذه الاشكالية".
ورفض مساعد وزيرة الخارجية الأمريكية التعليق على دعوات بعض الأطراف السياسية الرئيس السابق علي عبدالله صالح رئيس المؤتمر الشعبي العام إلى اعتزال الحياة السياسية، لكنه قال إن صالح "لن يكون مواطنا عاديا وإنما رئيسا سابقا" حكم البلاد قرابة 34 عاما.
واوضح انه خلال زياته لليمن التقى برئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي ورئيس الحكومة الانتقالية، محمد سالم باسندوة، ووزير الخارجية أبو بكر القربي، وقيادات سياسية ومدنية، وناقش معهم جميعا تطورات عملية نقل السلطة وأوضاع حقوق الإنسان والمرأة في اليمن.
تمت طباعة الخبر في: الثلاثاء, 21-مايو-2024 الساعة: 01:36 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.sanaanews.net/news-13810.htm