الأربعاء, 11-يوليو-2012
عدن/ صنعاء نيوز -



عقد أمس في محافظة عدن اجتماع الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين برئاسة وزير شؤون مجلسي النواب والشورى رئيس الوحدة الأستاذ أحمد الكحلاني مع ممثلين من المنظمات الدولية الشريكة في إغاثة النازحين بالمحافظة وناقشوا موضوع عودة النازحين إلى منازلهم.
و في الاجتماع أكد الوزير الكحلاني بأن محافظ محافظة أبين قد عرض على الوحدة تسليم مقر إقامته ليكون مقرا جديدا للوحدة مع شركائها لتسهيل عمليات الإغاثة.
و شدد الوزير الكحلاني على ضرورة عمل إحصائيات دقيقة بأعداد النازحين العائدين إلى منازلهم من أجل ضمان فعالية جهود الوحدة مشددا على ضرورة عودة النازحين إلى منازلهم
من ناحيتهم أشار فريق ممثلي المنظمات الدولية في الاجتماع إلى أن الأمن يعد من القضايا الرئيسية التي تدعو للقلق و بخاصة الألغام و مخلفات الحروب. و أضاف ممثل الفريق إلى أن أهم الملاحظات التي تم رصدها في أبين هي أن هناك نسبة كبيرة من النازحين بدأت بالعودة إلى منازلها في جعار و المناطق الأخرى.
أما من الناحية الأمنية فقد أشار الفريق أن متبقيات الحرب من الألغام, يشكل أهم الصعوبات الأمنية. و قد أشار أيضاً أن من أهم الاحتياجات التي يفتقر إليها النازحون هي الوصول إلى المياه, الصحة, الأمن, الطعام وحماية الأطفال.
و انتقد الفريق ضعف التنسيق مع بعض المنظمات التي تقوم بتقديم الدعم بطريقة عشوائية و بدون تنسيق مع باقي المنظمات مما يتسبب بحرمان بعض المناطق من الدعم و يؤثر على عمل باقي المنظمات.
و في ختام الاجتماع اتفقت جميع الأطراف على إيقاف تسجيل النازحين و تشجيع عودتهم إلى المناطق الآمنة مشيرين إلى أن الوحدة ستستمر في تقديم المساعدات للنازحين الذين سيعودون إلى منازلهم.
تمت طباعة الخبر في: الأحد, 26-مايو-2024 الساعة: 11:08 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.sanaanews.net/news-15644.htm