صنعاء نيوز - صنعاء نيوز

الأحد, 16-ديسمبر-2012
صنعاء نيوز -


نورس وحجل "
لكي نحلق بجناحي الطائرين ونحط عند نصفنا الأخر في شطري وطن لم يلتقي منذ زمن .. وقد حلقت أمنياتنا على جناح طائر لنورس قادم من شواطئ قطاع غزه وعبر طائر حجل مغادر من جبال الضفة ..ليحط الطائران وفي جعبتهما صور لوجوده، وطبيعة، وأماكن ..نشتاق لها بعد طول غياب.

الشباب/ات المبدعين في معرضنا .
مجموعة من الشباب والشابات هواه للتصوير أحيانا وأحيان مهتمين بالتدوين .. بعضهم يهوى الرسم وآخرين يحالون رسم عالم أجمل على جدران أسمنتية وبعضهم يسجل خربشات وهمسات وأحيانا صرخات عبر وسائل الإعلام الاجتماعي....التقينا قبل عام تحت مضله برنامج يحمل اسم التغير عنوانا له.. وبدأنا بخطوه على درب الألف ميل.

هدفنا من المعرض
المعرض كان جزء من مشروع شباب من اجل التغيير المجتمعي المنفذ من قبل مؤسسة فلسطينيات في الضفة الغربية وقطاع غزه وهو بمثابة إنتاج لدوره تصوير فونغرافي بإشراف المصورين اسامه السلوادي ومحمد البابا، ويهدف المعرض لان يكون جسرا للتواصل بين المشاركين/ات في الضفة الغربية وقطاع غزه من خلال مجموعة صور ضوئية تعكس جزئية بسيطة من الحياة في شطري الوطن التقطت الصور من خلال جولات نظمت في الضفة الغربية وقطاع غزه شملت الجولات في الضفة قرية بيتر - مدينة بيت لحم - قرية الطيبة وفي غزه شملت الجولات ميناء غزه - شاطئ غزه - وادي غزه وتل ام عامر إضافة إلى مشاهد الحرب والسلام في غزه.




فلسطينيات في سطور:-
فلسطينيات مؤسسة أهلية إعلامية، تسعى لدعم المشاركة الحقيقية والفاعلة للنساء والشباب الفلسطيني في جميع مستويات صنع القرار ومجالات العمل العام.
تسجلت فلسطينيات في وزارة الداخلية بمدينة رام الله بتاريخ 16/6/2005، وبقرار رقم (109) للعام 2005،

تهدف فلسطينيات إلى تقديم خطاب إعلامي وسياسي بديل يحترم النوع الاجتماعي ووجهة نظر الجيل الشاب عبر التدخل الايجابي لتغيير الخطاب السائد والموروث لصالح إنصاف النساء والشباب
تمت طباعة الخبر في: الخميس, 25-أبريل-2024 الساعة: 05:39 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.sanaanews.net/news-18167.htm