صنعاء نيوز - عرفات مدابش

السبت, 20-مارس-2010
عرفات مدابش -

منذ زمن طويل والحديدة تعيش واقعا مؤلماً ، حوّل أبنائها من طيبين إلى مستضعفين ، كل الفساد الذي يحدث في كل المحافظات والذي لا يحدث ، تجده واقعا معاشا في هذه المحافظة " الذهبية " ! التي تئن وتشتكي ، ولا حياة لمن تنادي .

كبار وصغار الضباط والمسؤولين والمشائخ وقطاع الطرق ، المحترمون منهم وغير المحترمين ، يعيثون فساداً في هذه المحافظة ، ينهبون الأرض ويفتكون بكرامة المواطنين البسطاء الذين بدأوا إما ينحسرون نظرا لكثرة الوافدين ، أو يصبحون معدمين جراء الفقر المدقع الذي فرضه بطش الجبابرة و " حمران العيون " ، وتحولوا إلى " شُقاة " في أراضيهم ومدنهم لصالح الإقطاعيين الغوغائيين الذين أتوا على الأخضر واليابس ، بشريعة الغاب وبمساندة أطقم الشرطة والشرطة العسكرية والجيش الذي يترك بعض قادته وضباطه وجنوده ثكناتهم ويتوجهون إلى نهب وسلب أراضي وبيوت الناس وقطع أرزاقهم ، أو يعملون كأداة بطش لصالح من يدفع .

الفقر والمرض والجهل يفتك بأناس هذه المحافظة ، ولا وجود للدولة سوى في وضع الجباية وحلب المحلوب أصلا ، والهنجمة والهيمنة والزنط على عباد الله ، وهناك أرقام مخيفة تنشر ، بين وقت وآخر في الصحافة ، عن حالات انتحار مخيفة انتشرت في أوساط المواطنين ، رجالا ونساء ، خلال السنوات الماضية ، وهذا مؤشر خطير ، لأن الجنوب بدأ يشهد حالات الانتحار ، ثم تحولت فيه الأمور إلى الحراك !.

الأخ الرئيس – حفظه الله – تحدثت إليه قبل عدة سنوات ، عما تعانيه محافظتي ، عبر مقال تساءلت فيه عما إذا كانت هذه المحافظة محتلة ؟ ، وحينها غضب البعض ، وبعد قرابة أربع سنوات أجدني مضطراً للتذكير وإن لم اعد طرح نفس السؤال !!

هل يعتقد عاقل أن الرئيس – حفظه الله – لا يدري بالظلم المفجع والمهول الذي ينزل بأهل تهامة ؟! . اشك في ذلك ، خاصة وان اقرب مقربيه هو سكرتيره الخاص وكاتم أسراره الأستاذ عبده بورجي وكذا مترجمه الخاص الأستاذ محمد صدام ، من تلك البلاد التي تداس كرامتها ، وحقيقة أخشى ما أخشى أن تكون كلمة الرئيس في الجمعية التعاونية في سعوان بصنعاء ، قبل أكثر من عامين " شفرة " لما يجري من تصعيد للنهب في الحديدة ، ففي تلك الكلمة دعا سكان المناطق الجبلية إلى النزول إلى المناطق الساحلية والسهول للقيام بأعمال الصيد والزراعة ، وهاهم يفعلون أكثر مما كانوا يفعلون !!

تمت طباعة الخبر في: الأحد, 28-أبريل-2024 الساعة: 05:40 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.sanaanews.net/news-2129.htm