صنعاء نيوز - تسببت الاعتداءات التخريبية على الكهرباء والانقطاع المفاجئ بتعطيل جهاز القسطرة الخاص بجراحة القلب للأطفال بمستشفى الثورة العام والذي يعد الأول في اليمن .

الثلاثاء, 11-يونيو-2013
صنعاء نيوز/ شوقي العباسي -
تسببت الاعتداءات التخريبية على الكهرباء والانقطاع المفاجئ بتعطيل جهاز القسطرة الخاص بجراحة القلب للأطفال بمستشفى الثورة العام والذي يعد الأول في اليمن .
وبحسب بيان صحفي صادر عن مؤسسة التوعية والإعلام الصحي تلقى " الثورة نت " نسخة منه فقد اكدت إدارة مستشفى الثورة النموذجي ،على أن الانطفاء اللحظي في الأيام الأخيرة تسبب بتعطيل أجهزة طبية خاصة بغسيل الكلى داخل قسم الكلى ، وترتب عن هذه المشاكل ازدحام طوابير المرضى من الأطفال من أصحاب العمليات وعشرات المرضى الحاجزين لغسيل الكلى وذلك بصورة مأساوية .
ودعت المؤسسة في بيانها وزارة الصحة العامة إلى سرعة المبادرة ومساعدة المستشفى في إصلاح هذه الأجهزة الهامة التي أدت ازدحام شديد ، خصوصاَ وأن عملية الصيانة أو إصلاح الأجهزة لم تتم حتى اليوم ، أبرزها أجهزة غسيل الكلى التي تشهد إقبالاَ كثيفاَ لمئات المرضى من جميع المحافظات .
وطالب البيان مخربي الكهرباء مراعاة الأوضاع المأساوية للمرضى من الأطفال والشيوخ والنساء في غرف العمليات والجراحة بالمستشفيات والتفكير بهم قبل الاعتداء على خطوط الكهرباء أو مهاجمة المحطة الغازية.
تمت طباعة الخبر في: الخميس, 09-مايو-2024 الساعة: 04:19 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.sanaanews.net/news-21605.htm