صنعاء نيوز - اعلن   وزير النفط والمعادن أحمد عبد الله دارس امس بصنعاء فوز شركة كوفبيك الكويتية بحق الامتياز لاستكشاف وإنتاج النفط في القطاع 102 (الجول)

الثلاثاء, 02-يوليو-2013
صنعاء نيوز / قاسم الشاوش -

اعلن وزير النفط والمعادن أحمد عبد الله دارس امس بصنعاء فوز شركة كوفبيك الكويتية بحق الامتياز لاستكشاف وإنتاج النفط في القطاع 102 (الجول) وكذا فوز شركة (دي إن أو) النرويجية حق الامتياز في القطاع 84 (وادي البنين).
واكد الوزير دارس خلال فتح المظاريف المقدمة من الشركات المتنافسة للحصول على حق الامتياز في القطاعات الاستكشافية المفتوحة التي تم الإعلان عنها مسبقا وذلك بحضور لجنة التفاوض.شفافية وسلامة الإجراءات التي تم أتباعها من قِبل الوزارة وهيئة استكشاف وإنتاج النفط في تحليل ودراسة العروض من قِبل لجنة التفاوض والتي عملت تحت إشرافه المباشر.. مشيدا بالجهود التي بذلتها اللجنة.
وقال في تصريح لـ (صنعاء نيوز) أن لجنة التفاوض تعمل حالياً على دراسة وتحليل العروض المقدمة من قبل (43) شركة من مختلف الجنسيات والتي تتنافس للحصول على حق الامتياز في 20 قطاع منها تسعة قطاعات برية و 11 قطاع بحري .مشيرا إلى أن هذا الإقبال يدل على قدرة وزارة النفط والمعادن على جذب الاستثمارات الأجنبية في قطاع البترول الواعد في اليمن والتي سوف تسهم بشكل كبير في رفد الاقتصاد الوطني مستقبلاً.
تمت طباعة الخبر في: الخميس, 23-مايو-2024 الساعة: 11:08 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.sanaanews.net/news-22042.htm