صنعاء نيوز - 
انهت اللجنة الرئاسية المكلفة بإنهاء التوتر بين الحوثيين وقبائل دهم بمحافظة الجوف من اقناع جميع الأطراف من تنفيذ بنود الصلح المتفق عليها.

السبت, 25-يناير-2014
صنعاء نيوز/الجوف/ ياسر غيلان -



انهت اللجنة الرئاسية المكلفة بإنهاء التوتر بين الحوثيين وقبائل دهم بمحافظة الجوف من اقناع جميع الأطراف من تنفيذ بنود الصلح المتفق عليها.

وقال الشيخ /حسن ابو هدرة عضو الوساطة القبلية الذي تم ضمها للجنة الرئاسية في تصريح خاص ان اللجنة الرئاسية برئاسة اللواء عوض بن فريد وأعضاء اللجنة بذلو جهوداً جبارة في انهاء التوتر بين القبائل والحوثيين حيث تواجدت اللجنة وبشكل يومى لمدة 15 يوم في منطقة الحدث حتى تمكنت من الضغط على الحوثيين والقبائل من التوقيع على وثيقة انهاء الحرب.

واشاد ابو هدرة بالدور الإيجابي والمحايد لمحافظ الجوف محمد سالم بن عبود والذي كان عاملاً رئيسياً فى الحل وانهاء التوتر وقال لقد بعث المحافظ فينا الأمل الكبير بأنة رجل دولة من خلال اعتكافه في موقع الحدث لمدة 15 يوم تعرض خلالها لشتى انواع الإرهاق والتعب وكان بمثابة الجندي المجهول وهذا ما يجعلنا ومن الواجب ان نقدم لة الشكر والتقدير على جهوده وتواجده وتحمله الكثير من الأعباء وكذلك كل الأطراف التي تعاونت من اجل تجنيب الجوف ويلات الحرب الذي كانت ستقضي على الأخضر واليابس

ونوه ابو هدرة الى ان الحوثيين وقبائل الجوف امتثلوا لما تضمنته وثيقة انهاء الحرب وانسحب الطرفين بشكل عام من المواقع
تمت طباعة الخبر في: السبت, 18-مايو-2024 الساعة: 05:21 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.sanaanews.net/news-26319.htm