صنعاء نيوز - 
اختتمت اليوم بصنعاء فعاليات برنامج الدعم النفسي لأطفال الأحداث " الجانحين " البرنامج الذي تنفذه مؤسسة ألوان للطفولة ( المرحلة الثانية).

السبت, 28-يونيو-2014
صنعاء نيوز / عبد الواحد البحري -

اختتمت اليوم بصنعاء فعاليات برنامج الدعم النفسي لأطفال الأحداث " الجانحين " البرنامج الذي تنفذه مؤسسة ألوان للطفولة ( المرحلة الثانية).
وفي البرنامج الذي أستهدف 34 طفل من البنين حظى برعاية وتمويل من القطاع الخاص شركات "الرويشان وجمعية الهمسا "جميعة زوجات السفراء" وشركة العالمية للطيران والشركة اليمنية الدولية للصناعات الغذائية المحدودة" وبالتعاون مع المجلس الأعلى للأمومة والطفولة.
وفي تصريح لـ "الثورة نت" اكدت الأخت / نجوى مسعود- رئيس مؤسسة ألوان للطفولة أن البرنامج الذي استمرت فعالياته على مدى ستة أيام كان الهدف منه إعادة بناء شخصية متوازنة للأطفال المستهدفين وإكسابهم الثقة بالنفس وتأهيلهم بمهارات يستطيعون الحصول على فرصة عمل في المجتمع مما يسهل إعادة دمجهم الايجابي في المجتمع بعد خروجهم من مراكز الإيواء, وذلك من خلال مجموعه من المفردات التدريبية تتمثل في (الثقة بالنفس، الايجابية، إدارة اليوم، صناعة الطموح، اكتشاف الذات، العمل الجماعي.
وأوضحت رئيسة مؤسسة ألوان أن المرحلة الثانية من البرنامج تأتي بعد أن نفذت المؤسسة المرحلة الأولى لــ16 جانحة من دار الأمل على مدار سبعة أيام تعرفت خلالها الجانحات على العديد من الأنشطة التي من شأنها أن تُغير نظرتهن للحياة وأسلوب تعاملهن معها وتطرقت الأنشطة إلى عدة مواضيع منها الثقة بالنفس وإدارة اليوم والعمل الجماعي وصناعة الطموح وغيرها من المهارات الحياتية.مؤكدة أهمية استهداف الأطفال الأحداث للتدريب والتأهيل بالمنهج التكاملي ودعت جميع الجهات العاملة في مجال الطفولة للعمل بشكل متكامل ومنهجي لخدمة هذه الفئة.
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 26-أبريل-2024 الساعة: 11:48 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.sanaanews.net/news-29774.htm