صنعاء نيوز - صرح الرائد محمد الحجازي المتحدث باسم الجيش الليبي، بأنه تم رصد طائرة شحن جوي قطرية تابعة للشركة الناقلة "إير ريان" مساء الأربعاء،

السبت, 01-نوفمبر-2014
صنعاء نيوز -
صرح الرائد محمد الحجازي المتحدث باسم الجيش الليبي، بأنه تم رصد طائرة شحن جوي قطرية تابعة للشركة الناقلة "إير ريان" مساء الأربعاء، حيث أفرغت حمولتها عدة مرات، وآخرها يوم ضبطها، والتى تكونت من ذخائر ومعدات حرب وأسلحة ومناظير ليلية وقناصات.
ولفت حجازى خلال مداخلته الهاتفية فى برنامج "غرفة الأخبار" على قناة "سي بي سي إكسترا"، أن تلك الطائرة هبطت في مطار مصراتة وعادت إلى "الدوحة" مكررة الأمر حوالي ست مرات قبل ضبطها، مشيرا إلى أنها عملت على تسليح مليشيات غجر ليبيا والجماعات الإرهابية المتطرفة بمصراته، ومجلس شورى دواعش بنغازي.
وأضاف المتحدث باسم الجيش الليبي، أن تلك الدويلة "قطر" التي لا تساوى مساحتها مزرعة في جسم الدولة الليبية لا تزال تعبث فى أمن الدولة، ولا تزال تسلح تلك الجماعات المتطرفة.
قال الرائد محمد الحجازي، المتحدث باسم الجيش الليبي، إن "الجيش لا يزال في مناطق الاشتباكات في مناطق ليبية وقام بتحرير عدد منها في هذه اللحظات من العناصر والجماعات المتطرفة".
وأشار "الحجازي" ، إلي أن "الأهالي يستقبلون الجيش بالزغاريد والورود ويحتفلون بالألعاب النارية"، مشيرا إلى أن "طائرة قطرية تم ضبطها تسلح جماعة غجر ليبيا وبعض العناصر الأخرى الهاربة التي تختبئ بالشقق السكنية.
وأعلن الحجازى أن الجيش الليبي يسيطر الآن على 95% من مساحة بنغازي "ونقولها بكل ثقة"، لافتا إلى أن الجيش لديه وحدات تتحرك فى طرابلس وهى تقتفى خططها وتأخذ تعليماتها من القيادة العليا للجيش الوطني الليبي بقيادة اللواء حفتر"، مشيرا الى أن تلك القوات تتقدم على البوابات الغربية لمدينة طرابلس بخطى بطيئة حرصا على سلامة المدنيين ولكنها واثقة وتحقق نجاحا باهرا.
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 03-مايو-2024 الساعة: 01:58 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.sanaanews.net/news-31804.htm