صنعاء نيوز - المغرب وتركيا يبحثان تطورات القضية الفلسطينية والانتهاكات التي تتعرض لها الاماكن المقدسة

الأربعاء, 19-نوفمبر-2014
صنعاء نيوز/خاص: نادية عبدالملك -

بحث العاهل المغربي الملك محمد السادس خلال اتصال هاتفي مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الوضع في منطقة الشرق الاوسط خاصة القضية الفلسطينية, وما تشهده الاماكن المقدسة من انتهاكات.
وأفاد البيان الصادر عن الديوان الملكي المغربي الملك محمد السادس تلقى امس الاثنين اتصالا من الرئيس التركي تناول "تطور الوضع في الشرق الاوسط وخاصة التطورات التي تعرفها القضية الفلسطينية".
وتناول الرئيس أردوغان والملك محمد السادس الإنتهاكات الإسرائيلية الأخيرة المستهدفة للحرم القدسي الشريف والمسجد الأقصى .. وأشاد أردوغان بدور الملك محمد السادس "في خدمة هذه القضية النبيلة ومن أجل الحفاظ على الأماكن المقدسة" .. معربا عن شكره وتثمينه للعاهل المغربي على استضافة بلاده في العاصمة الرباط إجتماع فريق الإتصال المعني بالقدس والتابع لمنظمة التعاون الإسلامي.
وأكد قائدا البلدين "جودة وعمق العلاقات التاريخية والتعاون التي تربط المملكة المغربية والجمهورية التركية" .. ووجه الرئيس التركي الدعوة إلى الملك محمد السادس للقيام بزيارة رسمية إلى تركيا.
ويرأس الملك محمد السادس لجنة القدس المعنية بدراسة الوضع في القدس ومتابعة القرارات المصادق عليها حول المدينة من مختلف الهيئات والمحافل الدولية.
وشهدت مدينة القدس في الآونة الاخيرة توترا حادا جراء مواجهات شبه يومية بين الشرطة الإسرائيلية والمصلين الفلسطينيين في باحات المسجد الأقصى احتجاجا على دخول جماعات يهودية لأداء صلوات فيه.
تمت طباعة الخبر في: الأحد, 05-مايو-2024 الساعة: 05:52 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.sanaanews.net/news-32139.htm