صنعاء نيوز - كان مقررا أن يصدر بيان صحفي غير ملزم عن اجتماع مجلس الامن الدولي مساء امس الأول الجمعة ، بضغط من المملكة السعودية ودول مجلس التعاون الخليجي ،

الثلاثاء, 17-مارس-2015
صنعاء نيوز -
كان مقررا أن يصدر بيان صحفي غير ملزم عن اجتماع مجلس الامن الدولي مساء امس الأول الجمعة ، بضغط من المملكة السعودية ودول مجلس التعاون الخليجي ، يرحب فيه بنقل الحوار الوطني بين أطراف الأزمة السباسية في اليمن من صنعاء برعاية الامم المتحدة ، الى الرياض برعاية مجلس التعاون الخليجي .
كانت دول مجلس التعاون الخليجي عبر مندوب الأردن في مجلس الأمن تضغط لاصدار قرار ملزم لكنها أخفقت ، وتمكنت فقط من اقناع الدول دائمة العضوية في مجلس الأمن الدولي باصدار بيان غير ملزم ، لكن الدول الخمس أجمعت على رفض تصريحات عبداللطيف الزياني امين عام مجلس التعاون عشبة اجتماع مجلس الأمن الدولي التي قال فيها ان حوار الرياض سيختلف عن حوار صنعاء .
الدول دائمة العضوية تحدثت بصوت واحد ازاء تصريحات الزياني لأنها تتعارض مع قرارات مجلس الامن الدولي التي رسمت مسارا محددا للتسوية السياسبة في اليمن ، ومخرجات الحوار الذي تم في صنعاء برعاية الأمم المتحدة .
ويبقى القول ان دول مجلس التعاون فشلت حتى الآن ، في استصدار قرار دولي يؤيد نقل الحوار من صنعاء الى الرياض ، كما تسببت تصريحات الزياني في عرقلة صدور بيان غير ملزم عن اجتماع مجلس الأمن مساء أمس الأول الجمعة ، فهل تنجح جهود المندوب الاردني لمنع صدور بيان صحفي يوم الاثنين القادم لا يهش ولا ينش كما يقول المثل الشعبي اليمني !! ؟؟
تمت طباعة الخبر في: السبت, 18-مايو-2024 الساعة: 01:33 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.sanaanews.net/news-35403.htm