صنعاء نيوز - وافق مجلس الأمن الدولي بالإجماع، في جلسته المنعقده حاليا، على الاتفاق النووي الذي أبرمته القوى الكبرى الست مع إيران في الرابع عشر من الشهر الجاري، لتحجيم برنامجها النووي في مقابل رفع العقوبات المفروضة عليها.

الإثنين, 20-يوليو-2015
صنعاء نيوز -


وافق مجلس الأمن الدولي بالإجماع، في جلسته المنعقده حاليا، على الاتفاق النووي الذي أبرمته القوى الكبرى الست مع إيران في الرابع عشر من الشهر الجاري، لتحجيم برنامجها النووي في مقابل رفع العقوبات المفروضة عليها.

وقال مجلس الأمن في بيان ألقي اليوم إن الاتفاق النووي المبرم مع إيران سيقلص من قدرات إيران النووية.

ومن جانبها أشادت مندوبة واشنطن لدى مجلس الأمن سامنتا باور، بجهود الدول الكبرى في التوصل إلى اتفاق مع إيران، قائلة إن ممثلي الدول المشاركة في التفاوض اتفقوا منذ البداية "على انقاذ الأجيال القادمة من ويلات الحرب".

ولفتت باور إلى أنه يمكن إعادة فرض عقوبات على إيران إذا انتهكت الاتفاق".

ومن جانبه، أعرب مندوب روسيا لدى مجلس الأمن، فيتالي تشوركين، عن سعادته بالتوصل إلى اتفاق مع إيران لإيجاد حل شامل يستند إلى آليات دبلوماسية سلمية، واصفا الاتفاق بأنه يشكل "تحولا كبيراً" في كيفية تعاطي مجلس الأمن مع مسألة البرنامج النووي الإيراني.

وأكد أن الاتفاق النووي الذي تم التوصل إليه مع إيران "سيسهم في تفادي حدوث سباق تسلح في المنطقة"

ومن جهته، قال المندوب الفرنسي، فرانسوا ديلاتر، إن الاتفاق "سطر مرحلة جديدة"، مؤكدا أنه، "في حال تنفيذه، سوف يستجيب لبواعث قلق دول الجوار".
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 24-مايو-2024 الساعة: 11:42 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.sanaanews.net/news-37389.htm