الجمعة, 30-يوليو-2010
صنعاء نيوز/عبدالخالق البحري -
استهدف 150 طبيب وفني أسنان اليوم في عشر محافظات:
غداً.. اختتام فعاليات اللقاء التوعوي لأطباء وفنيي الأسنان حول انتقال عدوى فيروس الايدز

تختتم غداً السبت في صنعاء فعاليات اللقاء التوعوي الموسع لأطباء وفنيي عيادات الأسنان بالمستشفيات الحكومية حول انتقال عدوى فيروس الايدز.
وأوضحت الدكتورة/ رضية عبدالملك اسحاق مديرة البرنامج الوطني لصحة الفم والأسنان بوزارة الصحة العامة والسكان في تصريح لـ(صنعاء نيوز) بأن اللقاء نظم على مدى شهراً كاملاً بالتعاون والتنسيق بين البرنامج الوطني لصحة الفم والأسنان والبرنامج الوطني لمكافحة الايدز بوزارة الصحة العامة والسكان وبتمويل من الصندوق العالمي لمكافحة السل والايدز والملاريا.
وأشارت الدكتورة رضية اسحاق إلى إن اللقاء التوعوي استهدف 150 كادراً من اطباء وفنيي عيادات الأسنان في المستشفيات الحكومية في كل من أمانة العاصمة ومحافظات(عدن، تعز، اب، حجة، مأرب، صنعاء، الحديدة، شبوة، حضرموت المكلا) بمعدل 15كادراً من كل محافظة.
وأضافت مديرة البرنامج الوطني لصحة الفم والأسنان بوزارة الصحة العامة والسكان بان الهدف من تنفيذ فعاليات اللقاء التوعوي هو تعريف المشاركين بطرق وأساليب مكافحة انتقال عدوى فيروس الايدز في عيادات الأسنان والاحتياطات الواجب اتخاذها عند معالجة مرضى الايدز في عيادات طب الأسنان، بالإضافة إلى تعريفهم بالإجراءات الوقائية والاحترازية لمنع انتشار العدوى.. والذي يأتي في إطار التعاون والتنسيق التكاملي لمواجهة القضايا الصحية والسكانية في مختلف القطاعات المعنية.

تمت طباعة الخبر في: الخميس, 23-مايو-2024 الساعة: 12:24 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.sanaanews.net/news-3878.htm