صنعاء نيوز - عائلة الشمري المعتقل في العراق يناشدون حكومتي العراق واليمن التدخل لانقاذ ابنهم

الخميس, 12-نوفمبر-2015
صنعاء نيوز/صنعاء / بشرى العامري : -
عائلة الشمري المعتقل في العراق يناشدون حكومتي العراق واليمن التدخل لانقاذ ابنهم

ناشدت عائلة المعتقل في السجون العراقيه عبدالله علي الشمري (35سنه) احد ابناء مديرية القطن بمحافظة حضرموت حكومتي اليمن والعراق بالتدخل العاجل لانقاذ ابنهم الذي تم نقله قبل يومين الى الطب العدلي ببغداد لتحديد سنه من اجل محاكمته مرة اخرى بالرغم من انه قد قضى في السجون العراقية مايقارب 9 سنوات .

وافاد المحامي حميد الحجيلي المتابع لملف المعتقليين اليمنيين في العراق ان المعتقل عبدالله الشمري تم اعتقاله من قبل أفراد من الجيش العراقي بتاريخ 16/2/2006م بتهمة دخوله العراق بطريقة غير رسمية, وتمت محاكمته امام المحكمة الجنائية ببغداد وفي تاريخ 2/10/2006م اصدرت المحكمة حكمها والذي يتضمن عقوبة المعتقل الشمري بالسجن 10 اعوام لأرتكابه جريمة تجاوز الحدود العراقية بطريقة غير رسمية.

واضاف ان محاكمته كانت غير عادلة لانه لم تتح له فرصة الدفاع عن نفسه او توكيل محامي للدفاع عنه ,كما منع من تقديم اي طعن على هذا الحكم الجائر وقد قضى 9سنوات من مدة عقوبته ولم يتبقى له سوى عام واحد قضاه بين سجن سوسه الفدرالي والان في وقتنا الراهن يتواجد في سجن الرصافه ببغداد .

وقال الحجيلي " فوجئنا بنقله قبل يومين الى الطب العدلي ببغداد لتحديد عمره من أجل بدئ محاكمته مرة اخرى وهذا انتهاك صارخ بحقوق الانسان".

تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 17-مايو-2024 الساعة: 10:51 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.sanaanews.net/news-38851.htm