صنعاء نيوز - أكد الكاتب التشيكي لاديسلاف كاشوكا أن التحالف الذي أعلن النظام السعودي عن تشكيله لمحاربة الإرهاب يمثل "قمة الوقاحة".

الأربعاء, 30-ديسمبر-2015
صنعاء نيوز -
أكد الكاتب التشيكي لاديسلاف كاشوكا أن التحالف الذي أعلن النظام السعودي عن تشكيله لمحاربة الإرهاب يمثل "قمة الوقاحة". مشيرا: يشبه كما لو أن الزعيم النازي الألماني ادولف هتلر زعم أنه يكافح ضد العنصرية.

وقال كاشوكا في مقال على موقع ايدنيس الالكتروني، عرضته "سانا، إن "المراقب لا يعرف فيما إذا كان هذا التحالف بقيادة السعودية يدعو للضحك أم للبكاء أم للغضب؟".

وأضاف كاشوكا، من السخرية أن السعودية التي تدعم الإرهابيين ممن تصفهم بـ "المعتدلين" في سوريا وتقصف المدنيين والمشافي في اليمن تترأس هذا التحالف الذي يضم تركيا أيضا التي تتاجر بالنفط المسروق مع “داعش” وتسقط طائرة حربية روسية كانت تقصف الإرهابيين وترسل جنودها في انتهاك لسيادة العراق وتنفذ عمليات إبادة منذ فترة طويلة بحق الأكراد.

ولفت الكاتب التشيكي إلى أن عدم القضاء على تنظيم داعش الإرهابي حتى الآن ناجم عن الدعم والمساندة التي يتلقاها من تركيا والسعودية.

موضحا أن بقية التنظيمات الإرهابية هي عبارة عن جحافل من الأميين القتلة الذين لا يتورعون عن تدمير الارث الثقافي الانساني في الدول التي يوجدون فيها.

وعبر كاشوكا عن خجله كمواطن أوروبي من أن الاتحاد الأوروبي يريد التفاوض مع نظام أردوغان لضم تركيا إليه مستقبلا وأيضا من أن تشيكيا تقيم علاقات دبلوماسية مع السعودية التي لا تعترف بالمساواة للنساء ولا بالتعددية الدينية ولا بتعددية الآراء ولا بالحقوق والحريات الإنسانية الأساسية.
تمت طباعة الخبر في: الأحد, 28-أبريل-2024 الساعة: 12:54 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.sanaanews.net/news-40071.htm